• logo ads 2

تسوية مديونيات شركات “قطاع أعمال” معلقة منذ 25 عاما.. “إنفو جراف”

alx adv
استمع للمقال

كشفت وزارة قطاع الأعمال  عن الانتهاء من ملف تسوية المديونيات التاريخية المتراكمة على الشركات التابعة للوزارة لصالح جهات حكومية، وهي ملفات معلقة منذ أكثر من ربع قرن.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك من خلال «إنفوجراف» نشره مجلس الوزراء على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”. 

وبحسب الجراف فقد اعتمدت خطة التسوية على حصر دقيق للأراضي غير المستغلة المملوكة للشركات باستخدام أحدث التقنيات، فضلا عن حسن استغلال هذه الأراضي غير المدرجة في مشروعات التطوير

ذلك لتوفير السيولة المالية اللازمة لمشروعات التطوير وسداد المديونيات، حيث جاء ذلك عبر التنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، وتم تغيير استخدام عدد 178 قطعة أرض إلى الاستخدام السكني المختلط لتعظيم قيمتها.

33 مليار جنيه لصالح جهات حكومية

وأضاف  وزارة قطاع الأعمال، أنه قد نتج عن تعاظم قيم هذه الأراضي التمكن من تسوية مديونيات تاريخية على شركات وزارة قطاع الأعمال العام بقيمة حوالى 33 مليار جنيه لصالح جهات حكومية مختلفة، وذلك من خلال المبادلة بأراضٍ غير مستغلة ومستغنى عنها.

وأوضحت وزارة قطاع الأعمال، أنه تمت تسوية مديونية بقيمة 10.4 مليار جنيه على الشركة القابضة للغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومي، وجارى تسوية مديونية أخرى لصالح البنك بقيمة 3.5 مليار جنيه على الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

توقيع عقود تسوية

وأشارت وزارة قطاع الأعمال أنه تم توقيع عقود تسوية مديونية بقيمة 13.5 مليار جنيه على شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة لصالح قطاعي البترول والكهرباء.

بالإضافة إلى توقيع بروتوكولات تسوية لمديونية قيمتها 5.4 مليار جنيه على الشركات القابضة للغزل والنسيج والسياحة والفنادق والنقل البحري والبري لصالح هيئة التأمين الاجتماعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار