• logo ads 2

«الرقابة المالية» تصدر قرارا عاجلا للمتدربين ووسطاء التأمين

alx adv
استمع للمقال

أصدر المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، كتاب دوري رقم 18 لسنة 2020 بشأن منح المتدربين ووسطاء التأمين وإعادة التأمين مهلة إضافية لإنهاء إجراءات القيد والتجديد في سجل وسطاء التأمين وإعادة التأمين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح عبدالمعطي أن هذه القرارات جاءت في إطار استكمال جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتوافقاً مع قرارات رئيس مجلس الوزراء بإتخاذ الدولة لبعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة.

وأوضح عبد العاطي، أنه نظراً لاستمرار ذات الظروف والأوضاع الطارئة، فقد قررت إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية عقد الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها من خلال معهد الخدمات المالية التابع للهيئة للمتدربين ووسطاء التأمين أو إعادة التأمين، وكذلك عقد الإختبارات عن بعد.

 مهلة للمتدربين

وأكمل عبد العاطي متابعا:  “كما تقرر منح المتدربين على أعمال الوساطة التأمينية والذين ستتجاوز مدة تدريبهم عاماً بعد تاريخ 1/12/2020 مهلة حتى تاريخ 31/1/2021 لإنهاء إجراءات القيد بسجلات الهيئة”.

وأضاف نائب رئيس الهيئة، أنه تقرر أيضاً منح وسطاء التأمين أو إعادة التأمين المقيدين بسجلات الهيئة المفروض تجديد قيدهم خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2020 مهلة تنتهي في 31/1/2021 لإنهاء إجراءات تجديد القيد.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية كانت قد حزمة المبادرات والإجراءات التي اتبعتها مؤخرًا لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد على القطاع المالي غير المصرفي، بجانب فع درجة الاستعداد الوقائي ورفع كفاءة العيادات الطبية لتكون أكثر جاهزية في التعامل مع أية حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس، فضلا عن توزيع أكثر من 100 وحدة تعقيم على أعلى مستوى من الكفاءة بمقر الهيئة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار