• logo ads 2

«مازال مشتعلًا».. «الجمارك» تكشف تفاصيل جديدة عن حريق ميناء الإسكندرية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور شحات الفيتوري، رئيس الإدارة المركزية بالجمارك، إن مخزن روما الموجود بميناء الإسكندرية وقع به حريق في الرابعة عصرا ولكن العمال لم يتمكنوا من إطفاء الحريق.

اعلان البريد 19نوفمبر
وأضاف “الفيتوري”، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد”: “أن حريق ميناء الإسكندرية مازال مشتعلا حتى الآن ويتم التعامل معه بحوالي 16 سيارة إطفاء؛ وتم اخلاء كافة الأماكن القريبة منه”، موضحا أن البضائع الموجودة به مهملة ومنتهية الصلاحية وموجودة منذ فترة كبيرة.
وأكد الفيتوري، أن الأولوية في التخلص من المواد الخطرة والقابلة للاشتعال في كل الموانئ، لافتا إلى أن الحريق عندما بدأ كان في الدور الثاني علوي في عدد من البطاطين والتكييفات.
وأوضح الفيتوري، أن الدور الأرضي بمخزن الإسكندرية المحروق كان يتم فيه تسليم البضائع اليوم، قائلا: “هناك مقترح لإخراج المخازن خارج الموانئ وبعيدا عن الكتل السكنية”.
وعن بيع البضائع في مزاد قال: “الهيئة العامة للخدمات الحكومية هي التي تقوم ببيع البضائع الموجودة في الموانئ عبر مزاد علني”.
وأشار إلى أن البضائع المحترقة في مخزن روما ليس لها قيمة مالية كبيرة لأن أغلبيتها منتهى الصلاحية ومهملة، واستطرد: “كنا نعمل في تطوير المخزن المحترق ليصبح به وحدة إطفاء ذاتية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار