• logo ads 2

الصين تطلق أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم بما يعادل مساحة 30 ملعبًا

alx adv
استمع للمقال

عرضت فضائية العربية تقريرًا يرصد افتتاح أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم داخل الصين، حيث تطلق الصين التلسكوب العملاق “فاست” ، باعتباره التلسكوب الأكبر في العالم، والذي يبلغ قطره حوالي 500 متر بما يعادل مساحة 30 ملعب كرة قدم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “وانغ كيمنغ ” مسؤول في مركز العمليات والتطوير ، أن يبلغ قطر أكبر تلسكوب لاسلكي (فاست) العملاق 500 متر، لذا فهو يتمتع بحساسية عالية للغاية، مضيفًا أن يمكنه الكشف عن بعض الأجرام السماوية الباهتة وخاصة في الصين.

وتابع مسؤول في مركز العمليات والتطوير:  إذ لم يكن لدينا تلسكوب بهذا القطر الضخم قبل “فاست”، فلن نتمكن من رصد بعض من الأهداف العلمية.

وأشار التقرير ، إلى أن “فاست” يتكون من 4450 لوحًا مثلثًا الشكل، ويتمتع بحساسية عالية للكشف عن الظواهر الكونية، ومحاولة البحث عن حياة خارج كوكب الأرض.

وأكد “كيمنج “، أن الهدف الرئيسي من استخدام تلسكوب “فاست”، هو مراقبة الكون، لذلك فهو بحث فلكي، مضيفًا أن هناك خمسة أهداف علمية بما في ذلك الهيدروجين المحايد ، والنجم النابض ، وحضارة خارج كوكب الأرض أو ما تسمى بالكائنات الفضائية.

ونوه التقرير إلى أن هذا التلسكوب بات الوسيلة الوحيدة لعلماء الفلك، بعد أن تحطم التلسكوب الأمريكي ” أريسبو”، الذي كان أحد أكبر المراصد الفلكية في العالم، وتأمل الصين من تلسكوبها بأن يجذب أفضل المراصد الفلكية في العالم.

وأضاف مسؤول في مركز العمليات والتطوير، أن الصين تشعر بالأسف الشديد لانهيار تلسكوب “أريسبو” في الأول من ديسمبر، حيث قدم هذا التلسكوب الكثير من الخبرة ليتعلم منها المسئولون المراقبة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار