• logo ads 2

تفاصيل هجوم ميليشيا إثيوبية على الجيش السوداني

alx adv
استمع للمقال
أعلن الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، تعرض قوة تابعة له لكمين من ميليشيا إثيوبية مسلحة، داخل الأراضي السودانية، حيث لا يزال الموقف على الحدود الإثيوبية السودانية، مشتعلا، بالتزامن مع فرار اللاجئين من إقليم تيجراي، بسبب القتال بين القوات الحكومية والإقليم.
وأكد الجيش السوداني في بيانه على قدرته لحسم أي تحركات معادية داخل الحدود السودانية، مؤكدا عدم السماح لغزو الأراضي السودانية.
فيما كشفت صحف سودانية عن مقتل 6 من عناصر الجيش السوداني، بينهم ضابط برتبة رفيعة، وإصابة 12 آخرين بسبب المعارك بين الجيش السوداني وميليشيا إثيوبية مسلحة ليلة أمس الثلاثاء.
وذكرت مصادر عسكرية سودانية لـ “سودان تريبون” أن المعارك شهدتها محلية القريشة، في أعقاب كمين للقوات السودانية على يد الميليشيا الإثيوبية، وأشارت المصادر إلى مقتل قائد القوة، برتبة رائد، بالإضافة إلى 3 آخرين، وإصابة 12 من القوات.
تأتي هذه المعارك عقب أيام قليلة من الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك إلى إثيوبيا، حيث التقى رئيس الوزراء آبي أحمد، حيث توصلا إلى بدء مباحثات جديدة الأسبوع المقبل، حول قضايا الحدود بين الدولتين.
ولذلك، رجحت مصادر أن يكون هذا الهجوم من قبل ميليشيا إثيوبية، جاء مدعوما من الجيش الإثيوبي، رغبة منه في تعزيز موقف أديس أبابا في المباحثات الإثيوبية السودانية.
وأكدت وسائل إعلام سودانية بأن قوة تابعة للجيش السوداني تعرضت لهجوم من جانب ميليشيا إثيوبية في منطقة خور زراف بالفشقة الصغرى.

وذكرت صحيفة السوداني، أن الهجوم أسفر عن اسشهاد جندي وإصابة 3 آخرين، فيما قال ناشطون سودانيون إن جنديين اثنين قتلا من جراء الهجوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

ونقلت الصحيفة عن مزارعين بالمنطقة قولهم  إن منطقة خور زراف منطقة زراعية خصبة يوجد بها معسكر للجيش السوداني داخل الأراضي السودانية، وإن المليشيات الإثيوبية التي تتبع للمزارعين الإثيوبيين تنشط في المنطقة مع اقتراب فصل الخريف لزعزعة استقرار المزارعين السودانيين، وإن الانتشار الأخير للجيش السوداني أعاد الهدوء والاستقرار للمنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن  اللواء ركن الطيب جعفر قائد الفرقة الثانية مشاة، تفقد أحوال منطقة خور زراف برفقة العميد الركن محمد حامد قائد اللواء السادس دوكة، بعد عملية الاعتداء من المليشيات الإثيوبية.

وقال مواطنون بالقضارف، إنهم شاهدوا تحليقا لطائرات مقاتلة في سماء المدينة دون أن تتضح الوجهة التي توجهت إليها بعد عودتها للمدينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار