• logo ads 2

ماكرون آخرهم.. 10 مشاهير سقطوا فى قبضة كورونا

alx adv
استمع للمقال

حالة من الذعر تجتاح العالم بالتزامن مع موجة جديدة من فيروس كورونا هي الأشد حدة حتي الآن، وعلي الرغم من الالتزام بالاجراءات الاحترازية المختلفة إلا أن الفيروس اللعين لازال يوجه ضرباته المختلفة هنا وهناك، ومنذ بداية الجائحة أصيب عدد لا بأس به من الرؤساء والسياسيين بمختلف الدول كان آخرهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أعلن اليوم إصابته بكورونا، ومن أبرزهم الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وفي التقرير التالي ترصد “عالم المال” أسماء زعماء سقطوا في قبضة كورونا:-

اعلان البريد 19نوفمبر

ايمانويل ماكرون

أعلنت الرئاسة الفرنسية عن إصابته بفيروس كورونا، وقال الإليزيه، إن الرئيس الفرنسي، سيعزل نفسه 7 أيام.
وأعلنت الرئاسة الفرنسية، أن “ماكرون لا يزال يدير البلاد وكل اجتماعاته ستعقد عبر رابط فيديو”. وأضافت أنه “ألغي كل رحلاته للخارج بما في ذلك زيارته المقررة للبنان”.

الرئيس الأمريكي ترامب

أصيب الرئيس الأمريكي بكورونا في شهر أكتوبر وتم نقله إلى مركز والتر ريد الطبي في بيثيسدا بولاية ماريلاند، بعدها، امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بنظريات المؤامرة، حيث اتهم البعض الرئيس بالكذب بشأن مرضه، بينما ألقى آخرون باللوم على معسكر المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن في تعرض الرئيس للفيروس، بعدما التقيا على منصة المناظرة في كليفلاند يوم الثلاثاء 29 سبتمبر، وغرد ترامب بأنه قد ثبتت إصابته بكورونا في الساعات الأولى من يوم 2 أكتوبر، أي بعد 3 أيام تقريبًا من المناظرة الرئاسية في 29 سبتمبر.

بوريس جونسون

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مارس ثبوت إصابته بفيروس كورونا، لكنه واصل “قيادة استجابة الحكومة عبر دائرة تلفزيونية لمكافحة هذا الفيروس”. وبعد ذلك بقليل أعلن مات هانكوك وزير الصحة في حكومة جونسون إصابته بالفيروس، وقال كلاهما إن أعراض الإصابة لديهما كانت طفيفة في ذلك الوقت.

وأوضح “جونسون” أنه يخضع للعزل الذاتي، ولكن ذلك لم يمنعه من قيادة جهود الحكومة لمواجهة الوباء.

أمير موناكو

في مايو الماضي، أعلن القصر الملكي لأمير موناكو ثبوت إصابة الأمير “ألبرت” بكورونا، وقبل ثلاثة أيام من إصابته، أصيب وزير دولة موناكو “سيرج تي” بالفيروس.

 انجيلا ميركل

أما انجيلا ميركل، فقد أكد المتحدث بإسم المستشارة الألمانية، بأنها أصيبت بفيروس كورونا في شهر مارس، ودخلت العزل الصحي. وفور إعلان المستشارة عن التزامها بالحجر الصحي، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات وتدوينات تشيد بميركل وتذكر بمواقفها الإنسانية، متمنيّة الشفاء من الفيروس.

الأميرة ماريا تيريزا

في مارس الماضي، توفيت الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا عن عمر ناهز الـ86 عاماً متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، لتصبح بذلك أول أميرة تنتمي لعائلة ملكية تتوفى بالفيروس.

رئيسة بوليفيا

أعلنت رئيسة بوليفيا جانين آنييز عن تأكد إصابتها بفيروس كورونا بعد خضوعها للفحوصات الطبية.

وقالت “آنييز” عبر تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وأوردتها قناة “روسيا اليوم”، إن حالتها “جيدة”، وهي تواصل العمل تحت العزل الصحي، وذلك بعد أسبوع من تأكيد إصابة وزيرة الصحة البوليفية ماريا إيدي روكا بفيروس كورونا.

رئيس كازاخستان

وفي يونيو الماضي، أعلن المتحدث بإسم رئيس كازاخستان بيريك أوالي، عبر حسابه في “تويتر”، أن رئيس جمهورية كازاخستان قاسم توكاييف الذي يبلغ من العمر67 عامًا، قد أصيب بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن السلطات اتخذت إجراءات إضافية للسلامة في مقر الرئاسة.

رئيس جنوب السودان

أعلنت رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وزوجته، إصابتهما بفيروس كورونا، وذلك بعد مخالطته لنائبه الأول دكتور رياك مشار، والجنرال ياو ياو.

 رئيس البرازيل

وفي مارس الماضي، أكدت صحيفة “Odia” البرازيلية، إصابة رئيس البلاد جايير بولسونارو، بفيروس كورونا بعد خضوعه للتحاليل، حيث أكدت نتيجة أول تحليل للرئيس البرازيلي إصابته بالفيروس، وفقًا للصحيفة، ولم يجر تأكيد هذه المعلومات رسميًا بعد.

وكان “بولسونارو” قد عاد إلى البلاد في ذات الأسبوع، بعد زيارة للولايات المتحدة، التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار