• logo ads 2

«الغرف التجارية» تكشف موعد إقامة معرض «أهلا مدارس»

alx adv
استمع للمقال

اجتماعات موسعة ومتواصلة لـغرفة القاهرة التجارية مع ممثلى وزارة التموين والتجارة للإتفاق على كيفية إقامة معرض أهلا مدارس الذى يعقد سنويا قبل بدء موسم العام الدراسى الجديد لبيع مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة عن سعر بيعها فى الأسواق وتصل التخفيضات إلى 50% فى بعض القطاعات، وتشمل المعروضات أدوات مكتبية وملابس جاهزة وأحذية وشنط مدرسية وغيرها من المنتجات التى تهم الأسر المصرية فى العام الدراسى الجديد.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة الملابس الجاهزة

فرصة للتخفيف عن أعباء المواطنين من الأسعار

من ناحيته قال محمود الداعور عضو شعبة الملابس الجاهزة، بغرفة القاهرة التجارية، ورئيس الشعبة السابق، إن معرض “أهلا مدارس” الذي يقام كل عام قبل الدراسة بشهر ويقدم كل مستلزمات المدارس بتخفيضات كبيرة هو فرصة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وقال “الداعور” لـ”عالم المال”، إن المعارض موقوفة حتى الأول من أكتوبر المقبل، بعد قرار الحكومة بعدم إقامة اى معارض خلال الفترة الماضية، بسبب الظروف التى تمر بها البلاد، من فيروس كورونا المستجد،
مؤكدا فى الوقت نفسه أن مصانع الملابس الجاهزة،مستعدة لأى معارض ولديها كميات كبيرة من الملابس للمشاركة فى المعارض، لافتا إلى المعارض تقدم خصومات عالية للأهالى لتخفيف العبء خلال موسم المدارس، وتوفير المنتجات التى تحتاجها الأسر المصرية مع بداية العام الدراسى بأسعار مخفضة.

وزارة التموين

وتجرى حاليا مفاوضات بين وزارة التموين ومجلس الوزراء لمناقشة اقتراح إقامة المعرض 20 سبتمبر الجارى ومنح أهلا مدارس استثناء عن باقى المعارض بإقامته قبل 1 أكتوبر المقبل ميعاد فتح المعارض مرة أخرى بعد توقف اقامتها منذ أزمة انتشار فيروس كورونا.

ولفت، إلى أن الموسم الماضي من العام الدراسي الثاني كان ضعيفا للغاية، ولم يبع فيه التجار أي سلع، بعدما تسبب إلغاء الترم الثاني وإقرار الدراسة أون لاين في إصابة السوق بحالة ركود غير مسبوقة، ودفع المبيعات إلى التراجع بشكل كبير، ما تسبب في توفر مخزون كبير لدى التجار من السلع والأدوات، قد تناسب السوق في الوقت الحالي، ويمكن بيعها في المعارض بسعر التكلفة.

الشركات المنتجة

وأضاف، أن أهم ما يميز معرض أهلا مدارس هو إلغاء الحلقات الوسيطة بين الشركات المنتجة والمستهلك وشراء السلع بسعر المصنع، كما أن الشركات المشاركة بالمعرض لا تقوم بدفع أى رسوم إيجارية وغرفة القاهرة تتحمل كافة الرسوم، مما يدعم من وضع السلع بأسعار مخفضة، وعدم تحمل الشركات العارضة لأى مصروفات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار