• logo ads 2

الذهب يتمسك بمستوى 1900 دولار بدعم أنباء إصابة ترامب بكورونا

alx adv
استمع للمقال

تشبث الذهب بمستوى 1900 دولار في تعاملات متقلبة اليوم الجمعة، إذ حد صعود الدولار من المكاسب، لكن المعدن النفيس ما زال بصدد تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في ثمانية أسابيع في ظل تأثر الإقبال على المخاطرة بسبب إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكوفيد-19 “فيروس كورونا”.

اعلان البريد 19نوفمبر


وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1900.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1742 بتوقيت جرينتش، والأسعار في طريقها لزيادة 2.2% هذا الأسبوع، ويمضي قدما صوب تحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أوائل أغسطس آب.


وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب بانخفاض 0.5% عند 1907.60 دولار.

كان الذهب ارتفع إلى قمة أكثر من أسبوع بعد أن قال ترامب على تويتر إنه وزوجته ميلانيا أسيبا بفيروس كورونا، مما أثر على وول ستريت.


وقال تاي وونغ مدير تعاملات مشتقات المعادن الأساسية والنفيسة لدى بي.إم.أو “سيظل الذهب على الأرجح داخل نطاق محدود على المدى القصير، ستنتظر السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع وتتابع الأخبار”.


واستفاد الدولار أيضا من الإقبال على الملاذات الآمنة، مما حد من صعود الذهب، وتتجه الأنظار أيضا صوب اتفاق أمريكي بشأن مساعدات مرتبطة بفيروس كورونا.

ومن المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.6% إلى 23.73 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 2% إلى 878.47 دولار، وانخفض البلاديوم 0.1% إلى 2313.68 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار