• logo ads 2

٤ لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية

alx adv
استمع للمقال

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن وجود ٤ لقاحات يمكنها القضاء على فيروس كورونا، وتخضع جميعها للتجارب السريرية، لافتًا إلى أنه بينهم لقاحان تعمل الإدارة الأمريكية مع الشركات ومراكز الأبحاث على إنجازهم سريعًا .

وأكد ترامب، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن إدارته تبذل أقثى جهدها لحماية المسنين منذ بداية الأزمة، خاصة بعد المعلومات التي أفادت أنهم أكثر عرضة للخطر من الوباء .

وشدد على أنه لا يمكن للشعي الأمريكي محاكمته على أدائه في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) الذي وصفه ترامب بالطاعون.

وكانت السكرتيرة الصحفية للبيت ألأبيض كايلي ماكناني، قالت في وقت سابق من اليوم، إن الرئيس دونالد ترامب سيركز عندما يستأنف الإفادات الصحفية عن فيروس كورونا يوم الثلاثاء على إنجازاته والتطورات الإيجابية المتعلقة بالعلاج واللقاحات.

وقالت ماكناني لقناة “فوكس نيوز” التلفزيونية إن الإفادات الصحفية ربما تكون يومية، وستعقد عادة في الساعة الخامسة أو السادسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2100 أو 2200 بتوقيت جرينتش).

وقالت ماكناني إن ترامب يعتزم عندما يعود إلى المنصة للحديث عن فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 140 ألف أمريكي تلقي الأسئلة في هذه الإفادات وإعلان الكثير من الأنباء السارة عن العلاج واللقاحات وسبل المضي قدمًا بشأن هذا الفيروس وإبراز استجابتنا التاريخية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، اعتزامه استئناف المؤتمرات الصحفية اليومية التي كان يعقدها في البيت الأبيض لعرض مستجدات مكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد توقف طويل.

وقال ترامب في تصريحات نقلتها صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية “كنت أعقدها بشكل يومي وكان الكثير يتابعونها، وهي أعداد قياسية في تاريخ متابعة المؤتمرات الصحفية، ولم يكن هناك شيئا مثلها على الإطلاق”، مضيفا: “إنها طريقة عظيمة لنقل معلومات للعموم على غرار أين نقف من اللقاح والبحوث العلاجية”.

ووفقا لما نشرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، فمن المرجح أن تعود المؤتمرات للانعقاد بدءا من الغد.

وكان ترامب توقف عن الظهور في الإيجازات الصحفية الخاصة بفريق البيت الأبيض لمكافحة تفشي كورونا منذ أبريل الماضي، بعدما اقترح في أحد المؤتمرات أن يحقن الأطباء المطهرات في جسد مرضى (كوفيد-19) بغرض القضاء على الفيروس، وهو ما أثار انتقادات وردود فعل ساخرة، كما تخوّف مسئولون بالبيت الأبيض من الظهور شبه اليومي للرئيس. منذ ذلك الوقت لم يعقد الفريق سوى مؤتمرين صحفيين ترأسهما نائب الرئيس مايك بنس .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار