• logo ads 2

بـ590 دولار.. المغرب تطلق أولى رحلاتها الجوية لإسرائيل يناير المقبل

alx adv
استمع للمقال

أفادت وسائل إعلام مغربية أن “الخطوط الملكية المغربية” ستسير الشهر المقبل رحلات مباشرة إلى إسرائيل، والتي من المنتظر ان تبدأ في 16 يناير المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح موقع i24news الإسرائيلي أنه يمكن العثور في موقع الشركة على مدينة تل أبيب كواحدة من الوجهات التي تصل إليها الشركة، لكن ليس مذكورا التاريخ الذي ستبدأ به الرحلات.

 

موقع دولي لحجز الرحلات الدولية

 

ووفقا لموقع “كيوي” وهو موقع دولي لحجز الرحلات الدولية، يمكن شراء تذاكر رحلات مباشرة من الدار البيضاء إلى تل ابيب في 21 يناير، وتذاكر عودة إلى الدار البيضاء تبدأ من تاريخ 24 يناير.

 

وذكر الموقع أن الرحلة من إسرائيل يمكن أن تستغرق خمس ساعات و40 دقيقة، في حين تستغرق الرحلة في الاتجاه المعاكس خمس ساعات وخمس دقائق.

 

تكاليف الرحلة

وتكلف الرحلة من الدار البيضاء الى تل أبيب 590 دولار، في المقابل فإن الرحلة من تل أبيب إلى الدار البيضاء تكلف أقل من 400 دولار، ويمكن الإشارة إن هذه الأسعار والتواريخ قابلة للتغيير، ولم تعلن عنها الشركة بشكل رسمي.

 

وكان وفد مغربي تقني الاثنين وصل إلى إسرائيل يضم عددا من المسؤولين للعمل على إعادة فتح مكتب الاتصال في تل أبيب، ومن المتوقع أن يبقى في إسرائيل عدة أيام، وأن يتبعه لاحقا وفد أكبر.

 

يشار إلى أنه في 10 ديسمبر أعلنت اسرائيل والمغرب عن إقامة علاقات دبلوماسية بينهما، ووقع في الرباط في 22 ديسمبر عدد من الاتفاقيات من بينها اتفاق اقتصادي، وأعلنت شركات طيران إسرائيلية حينها عن رغبتها بتسيير رحلات مباشرة بين البلدين، ودعا رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العاهل المغربي محمد السادس إلى زيارة إسرائيل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار