• logo ads 2

“شعراوى”: 2.6 مليون طلب تصالح لمخالفات البناء بالمحافظات

alx adv
استمع للمقال

ناشد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ولم يتقدموا حتى الآن بطلب للتصالح إلى الإسراع قبل نهاية ديسمبر فى تقديم الطلبات إلى المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز بالمحافظات، ودفع مبلغ جدية التصالح التى تقدر بنسبة 25 % من قيمة المخالفة وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووجه اللواء شعراوى المحافظين بأهمية المتابعة المستمرة لسير العمل فى هذا الملف على مدار اليوم  وحتى انتهاء التقديم، وتذليل كافة العقبات وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديم طلبات التصالح، وفقاً لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء لاسترداد حقوق الدولة وتحقيق الإنضباط لمنظومة البناء.

تشديد الإجراءات

وشدد اللواء على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، واتخاذ إجراءات التطهير والتعقيم ومراعاة تطبيق التباعد الاجتماعى  في مراكز التقديم حفاظا على سلامة الجميع.

تسهيل التصالح

وأشار شعراوى إلى أن المحافظات قامت خلال فترة تلقى الطلبات منذ شهر يوليو الماضى ببعض الإجراءات والخطوات للتسهيل والتيسير على المواطنين، خلال تقديم طلبات التصالح، حيث تم فتح منافذ جديدة بجميع المراكز والمدن والاحياء لاستقبال الطلبات.

وأكد  أنه تم تخصيص خطوط ساخنة للإبلاع عن مخالفات البناء، وإلغاء الإجازات والراحات لجميع العاملين بملف التصالح، واستمرار تلقى الطلبات من المواطنين طوال أيام الأسبوع وتشكيل لجان برئاسة نواب المحافظين والقيادات المحلية بالمحافظات للمرور الدورى على لجان التصالح .

شهادة التصالح

وأوضح اللواء شعراوى أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين فى التصالح لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، كما أنه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.

وأوضح الوزير أنه تم إنشاء قسم إستعلام بكل وحدة محلية أو مركز تكنولوجي يتقدم له المواطن للاستعلام عما إذا كانت الوحدة السكنية أو العقار مرخص من عدمه مع إعطاءه إفادة رسمية وذلك للتسهيل على المواطنين قبل الشروع فى شراء الوحدات للتأكد من عدم وجود مخالفات على الوحدة قبل شرائها ولضمان عدم التلاعب بهم من قبل أصحاب العقارات.

إجمالى العدد

وأعلن الوزير أن عدد الطلبات التى تلقتها المحافظات حتى مساء أمس بلغت 2 مليون و614 ألفا و883 طلبا للتصالح وتقنين الأوضاع، ونوه إلى أن أعلى طلبات لتقنين مخالفات البناء كانت بمحافظات البحيرة بعدد 271 ألفا و867 طلبا والشرقية 227 ألفا و509 طلبات والقليوبية 216 ألفا و304 طلبات والجيزة 194 ألفا و954 طلبا والمنوفية 193 ألفا و389 طلبا والقاهرة 161 ألفا و594 طلبا والمنيا 156 ألفا و299 طلبا والدقهلية 153 ألفا و131 طلبا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار