• logo ads 2

وزير التموين: القيادة السياسية تهتم بالتوسع فى إنشاء المخازن السلعية

alx adv
استمع للمقال

قال على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء المخازن السلعية بكل محافظة لربط عملية التداول السلعى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار خلال تفقدة لمخزن العامة للجملة ببورسعيد، إلى انه سيتم الإعلان قريبا عن افتتاح عدد من المخازن الإستراتيجية العملاقة التى تخدم عدة محافظات منها مخزن شرق بورسعيد المقام على مساحة ٢٣٠٠ متر مربع .

البنية التحتية
وتابع المصيلحى، لتطوير منظومة التجارة الداخلية لا بد ان يبدأ من تطوير البنية التحتية من أسواق الجملة والمخازن السلعية وربطها بنظام متطور لتداول، مشيرا إلى ان سوق الخضار الذى تم افتتتاحة في منطقة العرب يعد نموذجا للعمل بنظام منضبط حيث يتم ادخال سيارات الجملة اولا ثم النصف جملة والتجزئة.

الأسواق العشوائية

وأوضح وزير التموين، أن الأسواق القديمة العشوائية كانت تتسبب في فاقد السلع بنسبة تتراوح ١٥ الـ٢٠%، منوها بأن الامر يترتب عليه زيادة الأسعار التى يتحملها المستهلك في النهاية.

وكشف وزير التموين، أن السوق الحضارى الجديد يتمتع بنظام معالجة الصرف على أعلى مستوى ويتم من خلالة تصريف النفايات والصرف الصحى بطريقة امنة في إطار توجة الدولة للمحافظة على الصحة العامة.

المخازن السلعية

وأوضح المصيلحى، أن الوزارة تقوم حاليا على رفع كفاءة قدرات المخازن السلعية حيث تستطيع توفير احتياجات المنظومة التمونينية دون أي مشكلات من خلال تكوين مخزون استراتيجى من السلع تلبى احتياجات المواطنين بالإضافة إلى ربطها بنظام إلكتروني مميكن تتم من خلالة معرفة الارصدة المتاحة شهريا ومناطق الاحتياج منعا للأزمات.

من جانبه، قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن إنشاء مخازن الإستراتيجية وأسواق الجملة تساهم في تقليل الوقت والتكلفة اللازمان لتداول السلع وضمان وصولها بسعر عادل للمواطن مشيرا إلى انة سيتم إنشاء سوق جملة للملابس الجملة والمستعملة والتى تشتهر بها مدينة بورسعيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار