• logo ads 2

عبور أول سيارة قطرية للحدود السعودية بعد 3 سنوات من المقاطعة (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

فتحت المملكة العربية السعودية اليوم منفذ سلوي البري ايذانا ببدء العمل فيه لأول مرة منذ أكثر من 3 سنوات حيث المقاطعة العربية لدولة قطر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ورصد الفيديو الذي بثته قناة الإخبارية لحظة عبور اول سيارة قطرية الي الأراضي السعودية.

 

وكان  مراسل قناة العربية قد افاد بدخول ‏دخول أول سيارة قطرية للسعودية عبر ‎ منفذ سلوى الحدودي بعد إعادة افتتاحه.

 

جهود وزراة الصحة السعودية

وكانت وزارة الصحة السعودية واصلت جهودها لتجهيز منفذ سلوى الحدودي مع قطر لبدء استقبال الوافدين إلى الأراضي السعودية خلال الساعات القادمة.

 

وفي السياق ذاته  اتخذت الوزارة السعودية عدد من الإجراءات  لتجهيز المنفذ الحدودي، والتي لم تختلف عن الإجراءات المتبعة بشكل عام مع الراغبين في الدخول إلى المملكة.

 

شهادة PCR

وأشارت قناة الإخبارية السعودية الي أنه سوف يتوجب على القطريين الراغبين في دخول المملكة إحضار شهادة PCR تثبت خلو صاحبها من فيروس كورونا المستجد.

 

كما سيتوجب على القادمين من البلدان التي شهدت ظهور السلالة المتحورة من الفيروس، مثل بريطانيا وجنوب إفريقيا البقاء في فترة عزل لمدة أسبوعين داخل بلادهم قبل القدوم للمملكة.

 

إغلاق منفذ سلوى

وكانت السلطات السعودية قد أصدرت في العام 2017  قرار بإغلاق منفذ سلوى الوحيد بين المملكة وقطر نهائيا بعد قرار المقاطعة العربية لدولة قطر احتجاجات علي سياساتها وتدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

 

ويعد  منفذ سلوى الحدودي مع قطر، المنفذ البري الوحيد الذي كان يربط القطريين مع سائر العالم إلا ان المنفذ تم افتتاحه بأحد مواسم الحج وكذلك لتنقل الحالات الإنسانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار