• logo ads 2

خبراء نقل: 5 مكاسب لمشروعات تطوير شبكة الطرق بالجيزة

alx adv
استمع للمقال

قال حسن مهدى أستاذ النقل والطرق بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، إن مشروعات توسعة الطرق وضبط الحركة المروية بمحاور وكبارى محافظة الجيزة، تساعد فى تحقيق سيولة مرورية للحد من الإختناقات والتلوث البيئى، كما تقلل من إستهلاك الوقود بالمركبات المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف أستاذ النقل والطرق بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أنه من الضرورى توفير خبراء الهندسة والإستشاريين داخل هذه المشروعات، لافتًا إلى أن الدراسات الهندسية تتم على أعلى مستوى بالمشروعات الحالية، من حيث الكفاءة كما الحال فى مشروع تطوير ترعة الزمر يشارك فى تنفيذه الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان مع المحافظة، وبالتالى الإستشاريين متواجدين على أرض الواقع يحاولون إنجاز المشروع بأقل تكلفة وبأفضل الأساليب العالمية.

الإستيعاب المرورى

وفى نفس السياق أكد مجدى صلاح أستاذ هندسة الطرق والمرور بجامعة القاهرة، أن المشروعات تهدف إلى التوسيع من أجل زيادة الإستيعاب المروري داخل المحافظة، وفى نفس الوقت لابد من تطبيق قواعد المرور وتنظيم حركة الانتظار فى الشوارع والميادين لتنفيذ الخطة بإحكام .

كفاءة المحاور والكبارى

وأضاف أستاذ هندسة الطرق بجامعة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، مشروعات الطرق بالجيزة تتم لرفع كفاءة المحاور الرئيسية والكبارى، مشيرا إلى أن التطوير يزيد فى سعة الشوارع ويمكن أصحاب المركبات من السير فى أمان.

ومن جانبه فقد إبراهيم ناجى الشهابى نائب محافظ الجيزة، مستجدات مشروعات تطوير الطرق وإنشاء المحاور الجديدة، بمقدمتها تطوير شارع النيل والسودان وترعة الزمر وتعلية كفاءة المحور الرابط بين المنصورية والمريوطية البديل لشارع الاهرام وإنشاء كوبرى جديد يصل بين محورى ترسا والمنصورية، فضلا عن تطوير الشوارع والمتفرعات الرابطة بين فيصل والهرم تمهيدا لإنشاء الخط الرابع لمترو الانفاق.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار