• logo ads 2

التنمية المحلية: لم نتلق أي جديد بشأن الإشتراطات البنائية الجديدة

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية، أنه لن يتخذ قرارًا جديدًا حتى الآن بشأن الإعلان عن الإشتراطات البنائية الجديدة فى محافظات الجمهورية، وذلك من أجل إستئناف حركة البناء بشكل كامل مرة أخرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “قاسم” فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن وزارة التنمية المحلية لم تتلقي حتى الآن أى جديد فيما يخص إعلان الإشتراطات البنائية الجديدة، لافتا إلى أن آخر ما تم هو تأكيد وزارة الإسكان على إعلانها خلال شهر يناير الجارى.

وزارة الإسكان

الجدير بالذكر إعتمدت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الاشتراطات البنائية الجديدة، حسبما أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان فى اجتماعه الاخير بنهاية عام 2020 مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

ملامح الإشتراطات

ووفقا لأهم ملامح الاشتراطات الجديدة أنه في حالة الشوارع التي تقع بعرض 6 – 8 متر فيكون أقصى ارتفاع بالمتر 10 أمتار بواقع أرضي ودورين، والشارع ذات العرض من 8 – 10 متر يصل أقصى ارتفاع للمبنى بالمتر 13 مترا بواقع أرضي وثلاثة أدوار ، وفي حالة أن يكون الشارع بعرض 10 – 12 مترا يكون أقصى ارتفاع 16 مترا بواقع أرضي و4 أدوار.

و أشار “الجزار” آنذاك إلى أن اشتراطات البناء سوف تصدر يناير الجارى، لافتا إلى أن المجتمع العمراني المتكامل يشمل كل فئات المجتمع ولا توجد مدينة للأغنياء فقط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار