• logo ads 2

سهم جلاكسو سميثكلاين يصعد 17.13% بدعم صفقة استحواذ «حكمة فارماسيوتيكلز»

alx adv
استمع للمقال

تصدر سهم جلاكسو سميثكلاين ترتيب الأسهم الأكثر ارتفاعًا بجلسة اليوم الثلاثاء، بنسبة 17.13% ليغلق عند مستوى 19.35 جنيه، وذلك بدعم الأخبار المعلنة عن بدء إجراءات الاستحواذ على 91% من أسهم الشركة من قبل شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي.ال.سي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وجرى التداول على 85.4 ألف سهم من أسهم جلاكسو سميثكلاين خلال تعاملات جلسة اليوم، حققت سيولة قدرها 1.7 مليون جنيه، من خلال تنفيذ  164 صفقة.

جلاكسو سميثكلاين

 

ووقعت جلاكسو جروب ليميتد – مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي.ال.سي، لبيع حصتها البالغة 91% في شركة جلاكسو سميثكلاين.

 

ووفقًا للبيان المرسل للبورصة اليوم، تتضمن المذكرة تقديم حكمة عرض شراء إجباري على كامل أسهمها بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي.، وإبرام العقوم النهائية والملزمة، بالإضافة للحصول على موافقة الجهات الرقابية.

 

الفحص النافي للجهالة

وذكرت الشركة ، أن خطاب المساهم الرئيسي تضمن طلب تمكين حكمة فارماسيوتيكلز من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على جلاكسو سميثكلاين.

 

كما تضمنت مذكرة الشروط الأساسية غير الملزمة أن مشروع الاستحواذ المحتمل يتضمن الاستحواذ المحتمل على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة لمجموعة جلاكسو سميثكلاين ( التي من ضمنها المساهم الرئيسي).

الشروط الأساسية

ولفت إلى أن خطاب المساهم الرئيسي أشار أن مذكرة الشروط الأساسية لا تمثل اتفاقا نهائيا بين الأطراف على سعر أو شروط الصفقة محتملة وتعد خطوة تمهيدية في المفاوضات.

 

ووفقاً للبيان فسيتم عرض عملية الاستحواذ المحتملة على مجلس إدارة المساهم الرئيسي للحصول على موافقته وذلك بشرط استيفاء عدة شروط ومنها الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي وابرام العقوم النهائية والملزمة.

مذكرة الشروط

وذكرت الشركة بأنه سيتم دعوة مجلس الإدارة للانعقاد للإحاطة بتوقيع مذكرة الشروط الأساسية الغير ملزمة وللنظر في الموافقة على تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة.

 

وحققت جلاكسو جروب ليميتد خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ارتفاع مبيعات الشركة

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 114.24 مليون جنيه، مقابل 60.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار