• logo ads 2

البرازيل الأسوأ عالميًا في إدارة أزمة كورونا

alx adv
استمع للمقال

كشفت دراسة نشرها معهد أبحاث أسترالي، أن البرازيل هي أسوأ دولة من حيث إدارة أزمة وباء “كوفيد-19، بينما نيوزيلندا هي الأفضل في العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقيّم معهد لوي في سيدني قرابة 100 دولة بناء على 6 معايير، من بينها عدد الإصابات المثبتة بفيروس كورونا وعدد الوفيات ووسائل الكشف عن الإصابات، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وجاء في بيان المعهد المستقل أن “هذه المؤشرات تُظهر إلى أي مدى أحسنت الدول أو أساءت في الاستجابة للوباء”.

وإضافة إلى نيوزيلندا التي نجحت إلى حدّ بعيد في السيطرة على الوباء بفضل إغلاق حدودها وتدابير العزل وآلية “سريعة ونشطة” لإجراء الفحوص، تندرج فيتنام وتايوان وتايلاند وقبرص ورواندا وآيسلندا وأستراليا ولاتفيا وسريلانكا على لائحة الدول الـ10 الأولى التي كانت لديها الاستجابات الأفضل للأزمة الصحية.

وتحلّ البرازيل في أسفل قائمة التصنيف، بعد الولايات المتحدة وإيران وكولومبيا والمكسيك.

وتعدّ البرازيل أكثر من 220 ألف وفاة جراء “كوفيد-19” وتأتي بعد الولايات المتحدة كأكثر دولة تضررت من حيث عدد الوفيات.

وخلال فترة طويلة من العام الماضي، قلّل رئيسا هاتين الدولتين الأكبر من حيث عدد السكان في القارة الأمريكية، من شأن التهديد الذي يمثله الوباء وسخرا من وضع الكمامات وعارضا فرض الإغلاق وأُصيبا شخصياً بالفيروس.

وأشار التقرير إلى أن “في المجمل، الدول التي لديها سكان أقلّ ومجتمعات متماسكة وهيئات كفوءة تحظى بالأفضلية لمواجهة أزمة عالمية كأزمة الوباء”.

ومنذ بداية تفشي الوباء، أُصيب أكثر من 100 مليون شخص بالمرض وتوفي أكثر من 2.16 مليوناً في العالم.

وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 61811 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و1368 وفاة بسبب مرض كوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في ارتفاع كبيرة لكلا المؤشرين مقارنة مع البيانات السابقة.

وطبقا لبيانات الوزارة، سجلت البرازيل حتى الآن، 9 ملايين و58687 حالة إصابة بالفيروس منذ بدء الجائحة في حين ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 221547.

وسجلت البرازيل ثاني أكبر حصيلة للوفيات جراء الفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة، وثالث أعلى عدد للإصابات بعد الولايات المتحدة والهند حسبما ذكرت سبوتنيك.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء الماضي، تسجيل نحو 96 ألف وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل مستوى قياسيا لهذا المؤشر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار