• logo ads 2

«وزير التنمية المحلية» يتفقد مركز الأقصر للإبتكار ونقل المعرفة

alx adv
استمع للمقال

قام اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بجولة فى مركز الأقصر التنسيقي للإبتكار ونقل المعرفة والذى تم إنشاءه من قبل الحكومة المصرية وبرنامج الأغذية العالمى لتبادل الدروس المستفادة وقصص النجاح فى بناء القدرة على الصمود والتنمية الريفية والحماية .الاجتماعية والتحول الرقمى.

اعلان البريد 19نوفمبر

شارك في الجولة كل من المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر ومنجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وعدد من قيادات الوزارة والبرنامج.

الدورات التدريبية

وتابع اللواء شعراوي مجموعة من الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها للمزارعين المستفيدين من مشروعات البرنامج حيث يتم حالياً تنظيم دورة تدريبية في زراعة القمح بالطرق الحديثة، كما إطلع شعراوي علي الدورة التدريبية حول طرق تجفيف الطماطم بالمركز لزيادة معدلات التصدير.

توحيد الحيازات

وأعرب وزير التنمية المحلية عن سعادته بما شاهده في المركز والجهود الكبيرة التي يقوم بها برنامج الاغذية العالمي ، معرباً عن أمله في زيادة عدد القري المستهدفة لتنفيذ مشروع توحيد الحيازات الزراعية  بها.

وقال  أن الوزارة مستمرة في الإهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر مبادرة مشروعك وقروض صندوق التنمية المحلية لخلق فرص عمل وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين .

حياة كريمة

وأشار إلى جهود الوزارة للنهوض بالقرى المصرية بالمحافظات وجعلها قري نموذجية وخاصة فيما يخص البنية التحتية والصرف الصحى ومياه الشرب وتوفير فرص عمل لأبناء القرى من الشباب والمرأة المعيلة، مشيراً إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة والبرنامج  فى عملية إختيار القرى التى سيعمل عليها  خلال الفترة الحالية فى إطار فكر التنمية المتكاملة التى تنفذه الوزارة وتحويل القرى إلى قرى نموذجية ومبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وتطوير الريف المصري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار