• logo ads 2

تفاصيل قرار «التموين» بشأن إعادة تكلفة إنتاج جوال الخبز

alx adv
استمع للمقال

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخلية قرارا بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال الخبز المدعم إضافة إلى وزن الرغيف البلدي المدعم، وحدد القرار الوزاري سعر تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم بـ 265 جنيه للمخابز المستخدمة السولار في عملية الإنتاج بينما تم تحديد التكلفة بنحو 283 جنيها للمخابز المستخدمة الغاز الطبيعي في عملية إنتاج الخبز المدعم.

وتضمن قرار وزير التموين، تثبيت سعر رغيف الخبز للمواطن عند 5 قروش لمستحقي الدعم مع تخفيض وزن رغيف الخبز من 110 جرامات ليصل إلى 90 جراما أي بفارق 20 جراما للرغيف الواحد.

كما سيتم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلو جرام ليصل لـ1450 رغيفا. وأكدت مصادر بالشعبة العامة للمخابز على تحمل قيمة التأمينات للعمالة بالمخابز بالكامل دون أي أعباء على أصحاب المخابز.

ونص القرار أيضا على أن المخبز الذي يحصل على 10 أجولة يومياً تتكفل الدولة بالتأمين على 5 عمال والمخبز الذي ينتج 20 جوالا يتم التأمين على 10 عمال.

 

وكانت المخابز قد طالبت وزارة التمون والتجارة الداخلية بإعادة النظر في تكلفة إنتاج رغيف الخبز نتيجة ارتفاع الأعباء والأسعار، كما اعترضت على البند الخاص بدفع تأمين 3 أيام قبل الحصول على الدقيق من المطاحن، وفقا لتعديلات المنظومة الجديدة للخبز التى أقرتها وزارة التموين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار