• logo ads 2

تصاعد أزمة “التوك توك” بالإسكندرية وسط مطالب بمنعه

alx adv
استمع للمقال

تصاعد الغضب ضد انتشار ظاهرة مركبات “التوك توك” بشوارع الإسكندرية وسط مطالب بمنع سيره نهائياً بسبب استخدامه فى أعمال البلطجة والعنف وتسببه فى وقوع كثير من الحوادث وقتل وإزهاق الأرواح خلال الفترة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وواصل المواطنون على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” المطالبة بمنع سير “التوك توك” تحت عنوان “قتل، بلطجة، حوادث” فيما تسابق مشتركون بوضع صور تكشف خرق مركبات “التوك توك” بشوارع المحافظة.

وشهدت الفترة الماضية وقوع ما يقرب من 5 حوادث حيث لقى طبيب مصرعه أثناء سيره نتيجة حادث تصادم توك توك أسقطه أرضاً وتعرض لنزيف شديد فى المخ فارق على إثرها الحياة.

كما فقدت عروس وجنينها حياتهما بعد أن صدمها “توك توك” آخر بشرق المحافظة، فيما أصيب طالب بالقرب من طريق الكورنيش بمنطقة ميامي بعد أن صدمته مركبة “توك توك”، فيما دفع أبو يوسف حياته ثمناً فى مشاجرة قتله شاب فى العقد الثاني من العمر بسبب الخلاف على أولوية التحميل، ولقى “م.عبد الوهاب” سائق “توك توك” مصرعه أثناء تدخله فى فض مشاجرة بين زملائه.

وتداول المشتركون صورًا تكشف وصول “التوك توك” لطريق الكورنيش والوقوف على كوبري ستانلي والسير بشوارع جمال عبدالناصر.

من جانبه وصف النائب سامح الشيمي، عضو مجلس الشيوخ، ما يحدث بـ ” ظاهرة خطيرة لها آثارها السلبية على المجتمع”، قائلاً : “إن التوكتوك أصبح صداعاً يؤرق رجال المرور لأنه لا يمتثل لقواعد المرور ويسير في عكس الاتجاه ولا يراعي الماره ولا السيارات ولا يلتزم بخط سير محدد إذ أنه إنتقل إلي الشوارع الرئيسيه مما يتسبب في حوادث كارثية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار