• logo ads 2

سامي: تبطين الترع عملية إصلاح وتجميل للريف المصري

alx adv
استمع للمقال

قال محمد سامي، رئيس الاتحاد العام لمقاولي التشييد والبناء، إن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتطبين الترع تأتى للنهوض بمستوى الزراعة المصرية التي تعاني من مشاكل عديدة أهمها عدم وصول المياه إلى أطراف منظومة الري في جميع المحافظات لذلك يلجأ المزارعون إلى عدم زراعتها.

اعلان البريد 19نوفمبر

واضاف سامي، في تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال“، أن المبادرة تعد عملية إصلاح وتجميل للريف المصري بتوصيل المياه في شريان خالي من الشوائب والرواسب بنسب متساوية لجميع محافظات مصر مما يساعد على التوسع في المساحات المنزرعة بدون إهدار المياه.

وأوضح سامي أن التكلفة التي تم رصدها لتنفيذ المشروع والتي تصل إلى ٤ مليارات جنيه سيتم استرداد قيمتها أضعاف مضاعفة، وخصوصا أن دول العالم تعاني من مشاكل في المياه بالإضافة إلى معاناة مصر والسودان في مشروع سد النهضة.

وأشار سامي إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بالعمل على ذلك الملف في الاتجاهين الاول التمسك بالتفاوض كأسلوب استراتيجي لحل الازمة ،والاتجاه الثاني العمل على توفير محطات تحلية مياه البحر لمحافظة البحر الأحمر ومحافظة سيناء وإعادة الاستفادة من مياه الاراضي الزراعية وتطهير المناطق المطلة على نهر النيل والعمل على تطوير شبكة مياه الري واستحداث طرق جديدة للري لتوفير المياه .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار