• logo ads 2

روسيا تعتزم إنتاج 88 مليون جرعة من لقاحاتها ضد فيروس “كورونا”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الحكومة الروسية أنها تعتزم إنتاج أكثر من 88 مليون جرعة من لقاحاتها ضد فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19) خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشارت نائبة رئيس الوزراء الروسي “تاتيانا جوليكوفا”، وفقًا لقناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم، السبت، إلى أن الجزء الأكبر من هذه الكمية “أي 83 مليون جرعة”، يعود إلى لقاح “سبوتنيك V” الذي طوره مركز “جاماليا” الروسي للبيولوجيا المجهرية، وهو أول لقاح تم تطويره على مستوى العالم، إضافةً إلى 5.4 مليون جرعة من لقاح “إيبي فاك كورونا” الذي طوره مركز “فيكتور” الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.

 

لقاح “كوفيفاك”

وأوضحت “جوليكوفا”، أن هذه الخطط لا تشمل لقاح “كوفيفاك” الذي طوره مركز “تشوماكوف” العلمي لتطوير العقاقير المناعية الحيوية وتم تسجيله رسميا في البلاد اليوم، مؤكدة أن السلطات الروسية تنوي إنتاج 30.5 ألف جرعة من هذه الكمية خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيرة إلى إنتاج 11.1 مليون جرعة حتى الآن في البلاد.

 

ولفتت إلى أن نسبة المواطنين فوق سن الـ60 الذين خضعوا حتى الآن للتطعيم في روسيا تصل اليوم إلى 45%، مشددة على أن هذا المعدل ليس كافيا وينبغي العمل على رفعه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار