• logo ads 2

الأضخم فى مصر .. 65 مليار جنيه محفظة استثمارات القابضة للتأمين المالية

alx adv
استمع للمقال

قال باسل الحيني رئيس شركة مصر القابضة للتأمين ان الشركة تمكنت لأول مرة فى تاريخها منذ نشأتها فى عام 2006 من عمل استراتيجية كاملة للمجموعة فى قطاعات  التأمين والاستثمار العقارى والاستثمارات المالية ، كما أجرت  لأول مرة تطوير مؤسسى شامل لشركتى التأمين التابعتين وهما مصر للتأمين ، ومصر لتأمينات الحياة .

اعلان البريد 19نوفمبر

فضلا عن تحقيق  التحول الرقمى الكامل لشركات التأمين حيث انتهى التحول فى مصر لتأمينات الحياة ، فيما تظل  شركة مصر للتأمين فى سبيلها للإنتهاء من هذا التحول بنهاية العام الجارى ،وخلال شهرين  ستبدأ الشركة فى تطبيق استراتيجية لتطوير الأصول العقارية.

وتابع رئيس شركة مصر القابضة للتأمين فى مداخلة لبرنامج أنا الوطن مع الاعلامى أيسر الحامدى على فضائية المحور أن ارباح القابضة للتأمين تخطت الـ 4 مليار صافى أرباح ، ففى عام 2015 كانت المجموعة تحقق 2 مليار جنيه  .
وأوضح الحينى أنه لأول مرة  فى تاريخ شركة مصر القابضة للتأمين تكون المؤسسة رقم 1 على مستوى مصر  المملوكة بالكامل للدولة وتوزع أكبر أرباح للخزينة العامة رغم التحديات وتداعيات جائحة كورونا مؤكدا أن هذا الانجاز ساهم فيه بشكل كبير دعم  وزير قطاع الأعمال العام .

وحول ملامح استراتيجية الشركة القالبضة للتأمين ، أكد أن الشركة القابضة للتـأمين تعد أكبر مجموعة مالية غير مصرفية فى مصر ، وتسعى لتكون   أكبر مجموعة مالية غير مصرفية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى فترة من 5 الى 10 سنوات باستراتيجية ثابتة واثقة الخطى مهما تعاقبت الادارات .

وأوضح أن الشركة القابضة للـتأمين قامت بفصل  الأنشطة التى كانت تشهد تداخل كبير حيث تم عمل استراتيجية للنشاط التأمينى واستعادة الدور الريادى لشركات التأمين من خلال التطوير المؤسسى والتحول الرقمى ، وتدعيم الكوادر البشرية .

كما تم وضع استراتيجية مستقلة للنشاط العقارى المتمثل فى شركة مصر لادارة الأصول العقاررية  لتنمية الثروة العقارية والاستفادة بها لتحقيق عائد .

كما أن الشركة القابضة للتأمين لديها محفظة استثمارات مالية هى الأضخم فى مصر بمقدار 65 مليار جنيه .

وكشف باسل الحينى أن الشركة القابضة للتأمين فى سبيلها
لإنشاء شركة تأمين طبى والاستحواذ على شركة خدمات طبية وانشاء شركة تأجير تمويلى وتخصيم

فضلا عن التوسع فى التأمين البنكى كونه  المنشط للتأمينات الفردية ، فنتيجة للتحول الرقمى اقتنع البنك الأهلى بقدرة شركة مصر لتأمينات الحياة على أن تكون شريك استراتيجى من خلال التأمين البنكى ، وتم تفعيل  اتفاقية التأمين البنكى مع غلبنك الـأهلى  فى يناير 2020 ، وحقق هذا العقد مليار جنيه ، وستتجدد الشراكات مع بنك مصر ، البنك الأهلى ، وبنك القاهره فى المدفوعات الالكترونية ، فضلا عن عقود تأمين بنكى مع بنك ناصر ومصر لتأمينات الحياة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار