• logo ads 2

شعير: سببان جعلا تسجيل العقارات صعبا بالشهر العقارى

alx adv

قال باسل شعير، عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن تسجيل العقارات مهم للغاية وتمت المطالبة به منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن تطبيق هذا القرار يحتاج إلى إجراءات سلسة وسهلة وقابلة للتنفيذ حتى يتمكن المواطنون من التسجيل.

وأضاف شعير، فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن القرار كان صعبا لسببين الأول متعلق بصعوبة الإجراءات، والسبب الثانى خاص بدفع الرسوم المرتفعة، ولذلك المنتظر تعديل من القانون أن تتم مراعاة هذه النقاط الهامة التى كانت متواجدة وتصبح خطوات التسجيل سهلة وتصبح الرسوم منطقية حتى يتمكن الجمهور من التسجيل، خاصة وأنها شريحة كبيرة فكل مواطن مطالب بالتسجيل.

سجل حصرى

وأشار إلى أن الغرض من القرار الحصول على سجل كامل حصرى للعقارات سيساعد فى إتمام ملفات قادمة كثيرة ستتم تتدريجيا، لكن أولى الخطوات هى تشجيع المواطنين على تسجيل العقارات.

اقتراح للتسجيل

واقترح شعير بأن التسجيل يبدأ بالعقارات القديمة حتى يكون تحقيق الخطوات سهلة، ومن ثم المرحلة الثانية مخصصة للعقارات الجديدة ودفع الرسوم، لأنه بذلك سيكون قد تم تسجيل 90% من الثروة العقارية ويتبقى فقط 10% يحتاج إلى تسجيل حتى نتمكن من تحقيق هذه المعادلة المفيدة للدولة المصرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار