• logo ads 2

«وزير التموين»: 84 مليار جنيه لدعم الخبز والسلع التموينية سنوياً

alx adv
استمع للمقال

وجه الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الحملات علي منافذ صرف السلع التموينية والمخابز للتأكّد من وصول الدعم إلى مستحقية، مبينًا أن تلك التوجيهات تأتي حرصا علي المواطن الذي تدعم له الدولة الخبز والسلع التموينية بما يقدر بــ84 مليار جنيها سنوياً.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار المصيلحي، إلى أنَّ الوزارة توفر احتياطي من الدقيق بالمخابز حصة 3 أيام إضافة الي الحصة المقررة يومياً، كما تقوم الوزارة بضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز إضافة الي السلع الأخرى التي توجد في المنظومة، لمنافذ صرف السلع التموينية.

وتنفيذاً لتلك التوجيهات أعلنت المديريات التموينية عن عدد من الضبطيات كان علي رأسها مديرية تموين المنيا التي أكدت تحرير (17 محضر لمخابز نقص وزن، و18 محضر لمخابز غير مطابقة للمواصفات، كما تمّ ضبط 700 لتر زيت وطحينة مجهولة المصدر).

وفي محافظة الاقصر ضبطت المديرية 100 طن (أسماك – لحوم – دواجن) بأحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تحرير 10 محاضر

وفي محافظة الغربية تمّ تحرير (10 محاضر لمخابز لمخالفتهم المواصفات اضافة إلى نقص الوزن، وتحرير 3 محاضر بيع بازيد من التسعيرة، و7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار).

وبمحافظة الدقهلية تمكّنت المديرية من ضبط (61 مخالفة تموينية ومصادرة كميات كبيرة من السلع بدون فواتير)، هذا وقد تمّ إحاله كل هذه القضايا الي الجهات المختصة لاتخاذ اللازم قانونياً.

وأهابت وزارة التموين، بجموع المستهلكين بالإبلاغ عن اي مخالفات تتم من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار