• logo ads 2

الزراعة: الدولة تهتم بالفلاح عن طريق توفير البحوث التطبيقية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور عبد العزيز الطويل وكيل معهد بحوث البساتين السابق، أن الدولة تهتم بالفلاح وبالارشاد الزراعى فى هذا الوقت، لافتًا إلى أن اتجاه الدولة يواكب التغييرات الحديثة للوصول للمعلومات والبحوث التطبيقية للفلاح، لذا لابد من التفكير فى فكر جديد وغير تقليدى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف «الطويل» فى تصريحات خاصة لـ «عالم المال»، أن أعداد المرشدين الزراعيين في انخفاض مستمر، وهو ما دفع المعهد الي البحث عن طريقة لوصول المعلومة للفلاح بشكل سريع ، نظرًا لأن الفلاح يقوم بترجمتها إلى إنتاجية، تعود على الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى نظرًا لزيادة الانتاج وفائض للتصدير.

تطبيق لدعم المزارعين

 وحول دعم المشروعات الزراعية، أوضح وكيل معهد البساتين السابق أنه تحت رعاية الرئيس السيسي ووزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، تم إطلاق تطبيق من خلال متجر جوجل الموجود على الهاتف المحمول، يتم تحميله مجانًا  لمزارع « الزيتون والرمان»، لإرشاد المزارعين على اتباع التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة .

وأضاف «الطويل» لكى يستفيد الفلاح من هذا التطبيق ، تم عمل حملة توعية على جميع المحافظات ، بدعم من مركز البحوث الزراعية ، ووزارة الزراعة، لتعريف طبيعة البرنامج واستغلاله بدون انترنت لمزارع الزيتون والرمان .

يذكر أن التطبيق يوفر كافة المعلومات والبيانات اللازمة لإدارة مزارع الزيتون والرمان، واختيار الأصناف المناسبة، ومعاملاته الزراعية المختلفة، والري والتسميد المناسب للشجرة بناءً على عمرها، وطرق المكافحة، فضلًا عن الأمراض التي قد تصيب الزيتون وطرق العلاج، وكذلك التقليم، نهاية بعمليات تصنيعه، وتحقيق قيمة مضافة له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار