• logo ads 2

لجان مراجعة التراخيص.. أزمة تضرب «صناعة المعسل»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت مصادر مطلعة أن صناعة «المعسل» تشهد أزمة حالياً، وذلك يعود لعدة أسباب من بينها عدم تجديد عدد من التراخيص الخاصة بصناعة المعسل، فضلاً عن رواج تجارة رخص المصانع القديمة المغلقة بعد رفض تجديد رخص جديدة للمصانع، مضيفة أن وزارة الصناعة قررت مراجعة كافة التراخيص الخاصة بمصانع المعسل من أجل التأكد من أن المصانع الحاصلة على التراخيص هى التى تعمل بالفعل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفى هذا الصدد، أكد إبراهيم امبابى رئيس الشعبة العامة للأدخنة باتحاد الصناعات، أن هناك قرار وزارى صادر برقم 10119 عام 2019 بتشكيل لجنة مراجعة جميع تراخيص مصانع المعسل على مستوى الجمهورية، وعددهم 130 مصنع تقريباً، من أجل الوقوف على المصانع المنتجة بالفعل والطاقة الإنتاجية الفعلية للمعسل، بالإضافة إلي تجديد تراخيص المصانع التى تحتاج الى تجديد بعد التأكد من أنها قادرة على الانتاج الفعلى، كما أن منتجاتها مطابقة للمواصفات.

وأضاف «امبابى» فى تصريحات له، أن اللجنة التى تقوم بالمرور على المصانع تتكون من هيئة الرقابة على الصناعات وهيئة التنمية الصناعية والغرفة الصناعية.

وأكد «امبابى» أنه يتم إلغاء كافة تراخيص المصانع الغير عاملة، والمتوقفة على أرض الواقع.

 يذكر أن انتاج مصر من المعسل 50 ألف طن فى العام بقيمة 3 مليار جنيه، كما يبلغ حجم التصدير أكثر من 21 ألف طن معسل إلى دول العالم فى عام 2014، بقيمة تجاوزت الـ93 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار