• logo ads 2

ماهى استعدادات حى السيدة زينب للموجة الثالثة من كورونا؟

alx adv
استمع للمقال

استعرض الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حى السيدة زينب مستجدات تطبيق الإجراءات الإحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد داخل مناطق الحى،  مشيرا الى انه منذ ظهور الجائحة فى مصر ويتم تطبيق الاجراءات بحزم وصرامة وفقا لتوجيهات وزارة الصحة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “مهران” فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن الحي يلزم المترددين عليه من المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خاصة مع اقتراب موعد الموجة الثالثة من كورونا.

ضبطية قضائية

وأشار رئيس حى السيدة زينب إلى ان موظفى محافظة القاهرة والأحياء لديهم ضبطية قضائية لأى مواطن يتراخى فى تطبيق الإجراءات المتبعة لمكافحة إنتشار الفيروس وبشكل خاص داخل المقاهى والكافيهات والمطاعم .

إهمال متوسط

ونوه إلى ان المواطنين خلال الفترة الأخيرة فى الشوارع والميادين أهملوا إلى حد متوسط فى تطبيق الإجراءات الإحترازية، ولكن لازالت الغرامة المالية التى قررها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مُطبقة ويتم إتباعها.

يذكر أن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لا يوجد ما يؤكد أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا بدأت في مصر.

تذبذب فى الأعداد

وأضاف تاج الدين، في تصريحات تليفزيونية أمس الأريعاء أن كل موجة من الاثنين اللتان شهدتهما مصر كانتا تتميزا بزيادة في الأعداد كانت تستمر حتى الوصول إلى الاستقرار ومن ثم انخفاضها مرة أخرى.

وأوضح أن التذبذب الحالي في أعداد حالات كورونا هو ما بعد الموجة الثانية، مضيفًا أن الناس أصبح لديها خبرة في العلاج والمتابعة، سواء من المواطنين العاديين أو الأطقم الطبية.

موضحا وجود إمكانية لمنع قدوم الموجة الثالثة من كورونا من خلال الاستمرار في القلق، متابعًا: “لا أتمنى قدوم موجة ثالثة لكن مقدرش أقول مش هتيجي لأنها حصلت في دول تانية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار