• logo ads 2

وزيرة التضامن تعلن الرقم الحقيقي للغارمات المسجونات

alx adv
استمع للمقال

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه قيمة الرأس مال الأساسي للقروض الميسرة ارتفعت من 420 مليون جنيه تستفيد منه 82 ألف سيدة في 2018 إلى 1.4 مليار جنيه تستفيد منه 220 ألف سيدة في 2021، و70% من هذه المشروعات تتركز في المناطق الريفية، و75% من الإقراض متناهي الصغر موجه للنساء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت «القباج»، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 ويشهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الهدف من التمييز الإيجابي للنساء هو القضاء على ظاهرة تأنيث الفقر التي ترتبط ارتباطا وثيقا بارتفاع معدل الأمية وزيادة التفكك الأسري وزيادة نسبة الأسر التي تعولها نساء.

وأشارت إلى أن الأعداد الحقيقية للغارمات المسجونات غير دقيق، إلا أن هناك دراسة حديثة تشير إلى أن العدد يصل إلى 30 ألف سجينة غارمة، وتقوم الوزارة مع الجمعيات الأهلية الشريكة في الوقت الحالي بسداد ديون 50% من الغارمات المسجونات للعمل على إخراجهن من السجون وعودتهم لأسرهن، والعمل على تعقب وملاحقة سماسرة الإقراض.

وتابعت: «ووفقا لتوجيهات سيادتكم فقد تم تشكيل لجنة وطنية تضمن جميع الجهات المعنية تقوم بوضع خطة تنفيذية مفصلة تشمل تعديلات تشريعية وتطوير قاعدة بيانات موحدة وإجراء ربط شبكي لتدقيق حصر المستحقين وضمان عدم ازدواجية الصرف من أكثر من جهه إضافة لتنفيذ حملات توعية لترشيد الاستهلاك غير الواعي والتوعية من أضرار اللجوء إلى الاقتراض غير الآمن».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار