• logo ads 2

مجموعة البركة المصرفية تعتمد تحويل 10% من صافي الدخل إلى الاحتياطي القانوني

alx adv
استمع للمقال

وافقت الجمعية العمومية لمجموعة بنك البركة المصرفية  على توصية مجلس الإدارة بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية فيما يتعلق بتحويل 10% من صافي الدخل العائد على حقوق المساهمين الشركة الأم إلى الاحتياطي القانوني، وذلك بواقع 6.657.906 دولار أمريكي، وترحيل مبلغ 59.921.155 دولار أمريكي للأرباح المستبقاة، كما تمت الموافقة على صرف مبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2020 ، حيث عقدت مجموعة البركة المصرفية جمعيتها العامة العادية اليوم الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، وذلك بنصاب قانوني قدره (76.90%).

اعلان البريد 19نوفمبر

وترأس عبد الله صالح كامل رئيس مجلس الإدارة الاجتماع، إذ تم بدايةً الموافقة على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد بتاريخ 23 مارس 2020م، ومن ثم ناقش مساهمو المجموعة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، واستمعوا إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 وإلى تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، ثم تمت مناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 والمصادقة عليها، كذلك الموافقة على العمليات مع الأطراف ذات العلاقة، كما هو مبين في الإيضاح رقم 25 بالبيانات المالية  بما يتماشى مع المادة 189 من قانون الشركات التجارية.

بعدها أطلعت الجمعية العامة على تقرير حوكمة المصارف طبقًا لأنظمة مصرف البحرين المركزي بهذا الخصوص، والتي تشمل الاطلاع على نتائج تقييم مجلس الإدارة وأعضاء المجلس ولجان المجلس، وتقرير النسبة المئوية لحضور أعضاء مجلس الإدارة لاجتماعات المجلس للعام 2020 (التقرير موجود ضمن التقرير السنوي الموزع على المساهمين).

كما صادقت الجمعية العمومية بعد ذلك على توصية مجلس الإدارة بتعيين  توفيق شاكر مفتي عضوًا في المركز الشاغر في مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، وذلك خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي.

وأيضًا على تفويض إدارة المجموعة بأن تدفع 1.014.815 دولار كزكاة نيابة عن جميع المساهمين بواقع 0.08 سنت أمريكي عن كل 100 سهم، بحيث يقتطع هذا المبلغ مباشرة من الأرباح المستقباه، وللإدارة الحق في تفويض من تراه مناسبا لتوزيع مبالغ الزكاة على الجهات المستحقة لها.

وتمت الموافقة على ابراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن تصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020م، والموافقة على إجمالي المزايا والمكافآت لأعضاء هيئة الرقابة الشرعية الموحدة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

كما تم الموافقة على توصية مجلس الإدارة بإعادة تعيين  (إرنست ويونغ) مدققين لحسابات البنك للسنة المالية المنتهية في 31/12/2021م، وتفويض مجلس الإدارة ومنحه الحق في تفويض من يراه لتحديد أتعابهم.

وفي ختام الاجتماع، أشاد الحضور بأداء المجموعة خلال العام 2020، وما حققته من نتائج مالية جيدة، رغم التداعيات السلبية التي ولدتها جائحة كورونا على العالم بأسره، بما في ذلك البنوك والمؤسسات المالية في العالم، إضافة إلى مساهمة جميع وحدات المجموعة في تحقيق هذه النتائج الإيجابية، ما يرسخ الثقة في مستقبل أداء المجموعة القائم على التنوع والعمق والالتزام بأعلى المعايير المهنية والأخلاقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار