• logo ads 2

«تجارية كفر الشيخ» تبحث سبل حل مشاكل المخابز

alx adv
استمع للمقال

قام المهندس حاتم عبدالغفار ، رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، بعقد لقاء مع المستشار أحمد مهدي، مستشار وزير التموين، اليوم السبت، بمقر وزارة التموين بالقاهرة، بحضور المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والسيد محمد السيد، ئيس شعبة المخابز بالغرفة، وقيادات وزارة التموين.

وتم الاتفاق على أن البدالين التموينيين بالنسبة لمشكلة الكمامات وتغريم البدالين تم أخذ وعد باستصدار قرار بإعفائهم من الغرامات، وبالنسبة لمستحقات البدالين التمونين المتأخرة لدى وزارة التموين تم الاتصال بشركة السلع وشركة سمارت وقيام مديرية التموين بالمتابعة لصرف المستحقات المتأخرة، وكذلك عمل تسوية للمخابز من مستحقات مع وزارة التموين وما عليها لعمل مقاصة بينهم.

وفيما يخص ما حدث في أول يوم في تطبيق تعديل منظومة الخبز سوف يتم تعديل وضع الأرصدة المخابز بين المنظومة القديمة والجديدة من الارصدة التى تم تأكلها في اول تنفيذ المنظومة، كما تم الاتفاق مع وزارة التموين علي ان تقوم بمخاطبة وزارة التأمينات الاجتماعية على تقسيط المبالغ المستحقة علي المخابز من اول يناير حتي شهر أغسطس بداية تطبيق المنظومة الجديدة علي اقساط بدون فوائد.

وبالنسبة لعدد الارغفة المصنعة سوف يتم العرض علي معالي الوزير بطلب شعبة المخابز بكفر الشيخ بعمل تجربة علي ارض الواقع على أحد المخابز بالمحافظة بحضور لجنة من وزارة التموين ومديرية التموين بكفر الشيخ وشعبة المخابز بالغرفة للوقوف على عدد الارغفة التي يمكن للمخبز انتاجها يوميا في ظل المنظومة الجديدة.

وقد تم تقديم مذكرة من شعبة المخابز بشأن لائحة الجزاءات المجحفة لاصحاب المخابز بالمنظومة الجديدة وتم الوعد بقيام وزارة التموين بإعادة دراسة لائحة الجزاءات والنظر فيها بعين الرحمة لاصحاب المخابز.

وسوف يتم رفع محضر الاجتماع لوزير التموين للتصديق علية والعمل بة ودراسىة واعادة النظر في بعض بنود المنظومة الجديدة التي يري أصحاب المخابز استحالة تطبيقها لما فيها من اضرار جسيمة عليهم.


احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار