• logo ads 2

«دماء علي القضبان».. أعنف 6 حوادث قطارات على خط الصعيد

alx adv
استمع للمقال

«دماء تسيل وسط صراخ وعويل علي قضبان السكك الحديدية»، مشهد عالق في أذهان المصريين يتكرر مع وقوع حوادث القطارات خاصة التي تقع منها علي خطوط الصعيد، فخلال الساعات الماضية وقع حادث تصادم قطارين أمام قرية الصوامعة بمركز طهطا في محافظة سوهاج وخلف عدد من المصابين والضحايا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وترصد «عالم المال» في التقرير التالي أسوأ حوادث القطارات علي خط الصعيد:_

حادث قطار العياط

 في عام 2002، وقع حادث قطار العياط علي مسافة 70 كم جنوبي القاهرة، وراح ضحيته أكثر من 350 مسافرا، بعد أن تابع القطار سيره لمسافة 9 كيلومترات والنيران مشتعلة به؛ وهو ما اضطر المسافرين للقفز من النوافذ.

حادث العياط

شهدت قرية العياط أيضا حادثا مسأويا في 2009 حيث تصادم قطاران في منطقة العياط على طريق «القاهرة – أسيوط»، أدى إلى مصرع 30 شخصا وإصابة آخرين، حيث تعطل القطار الأول وجاء الثاني ليصطدم به من الخلف، مما أدى إلى انقلاب 4 عربات من القطار الأول، وبعدها تقدم وزير النقل السابق محمد لطفي منصور، باستقالته.

مزلقان المندرة

وفي 17 نوفمبر 2012 عند مزلقان قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، واصطدم فيه قطار تابع لسكك حديد مصر بحافلة مدرسية. راح ضحيته نحو 50 تلميذًا إضافة إلى سائق الحافلة ومُدرّسة كانت برفقة التلاميذ.

حادث البدرشين

في حوش محطة المرازيق بالبدرشين، وقع حادث قطار الصعيد «القاهرة قنا» في يوليو 2018، بعد انقلاب 4 عربات بسبب التحويلة، وأدى إلى إصابة 56 مواطنا دون وقوع وفيات.

حادث قطار أسوان

في 29 يوليو 2018 وقوع حادث قطار «القاهرة أسوان» بأسوان بعد خروج الجرار و8 عربات من قطار 982 مكيف، ما أدى إلى إصابة 6 أشخاص دون وقوع وفيات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار