• logo ads 2

LEADERS 2020 تكرم فاركو للأدوية بجائزة الأفضل في مجال الشركات الصناعية

alx adv
استمع للمقال

تنطلق مساء يوم الأحد الموافق 4 ابريل فعاليات احتفالية 2020  LEADER لتكريم أفضل الشركات والشخصيات الاقتصادية  أداءا فى السوق المصرية ، وتكرم الإحتفالية  شركة فاركو للأدوية بجائزة الأفضل في مجال الشركات الصناعية لدورها كبير في دعم صحة المصريين ومكافحة فيروس سي والأمراض المتوطنة وتوطين صناعة الدواء في مصر

اعلان البريد 19نوفمبر

وتم استفتاء عالم المال “THE LEADERS “وفقا لقواعد مؤسسية وموضوعية وعلي عدة مراحل ، المرحلة الأولي من الاستفتاء “ THE LEADERS “ كانت مهمتها اختيار القطاعات التي سيتم الاستفتاء عليها ، وقام 10 خبراء باختيار قائمة مختصرة يتم الاستفتاء عليها ، وكذلك اختيار 100 شخصية من الخبراء الاقتصاديين والصحفيين المتخصصين للمشاركة في المرحلة النهائية للاستفتاء .

حيث تكرم الاحتفالية “THE LEADERS “ 50شخصية عامة ومؤسسة وشركة وبنك فى مقدمتهم هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام واللواء المهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وشركة مصر القابضة للتأمين ، الشركة القابضة للتشييد والبناء والمصرية للاتصالات ، شركة مصر الجديدة للإسكان ،الشركة الشرقيه للدخان ،البنك العربى الأفريقى ، المصرف المتحد ، البنك الأهلى المصرى ، هيئة البريد ، شركة سيتى ايدج ،الشركة السعودية المصرية ، وصبور للتنمية العمرانية

تمتلك «مجموعة فاركو» التى أسسها حسن عباس حلمى، ويديرها حالياً نجله الدكتور شيرين حلمى، 9 مصانع أدوية بالسوق المحلى منها (فاركو- فاركو بى- الأوروبية- العامرية- تكنوفارم- فاركو إيمبكس)، إضافة إلى مساهمتها فى شركة (WE CAN) المتخصصة فى علاج أدوية الأورام.

وتعد «فاركو» أكبر الشركات المحلية مبيعاً للأدوية فى السوق المصرى بحجم مبيعات يتجاوز 2.7 مليار جنيه سنوياً، تعادل %5.3 من إجمالى مبيعات السوق البالغة 51.6 مليار جنيه بنهاية عام 2017.

وتنمو مبيعات «فاركو» بنسبة تزيد على %20 منذ سنوات، ما ساهم فى تقدمها بقائمة الشركات المحلية والأجنبية الأكثر مبيعاً للأدوية إلى المركز الثالث بعد شركتى نوفارتس السويسرية، وجلاكسو البريطانية.

وتصنف «فاركو» كشركة رائدة فى انتاج أدوية فيروس «سى» منذ 2014، بعد تمكنها من إنتاج جميع المستحضرات المثيلة لعقارى سوفالدى وهارفونى المعالجين للفيروس، إضافة إلى إنشاء مصنع لخامات الدواء نفسه.

ودخلت الشركة مرحلة جديدة من التطور مع بداية 2016، بعد مشاركتها مع شركة Prime Pharma فى إطلاق برنامج Tour n Cure، وهو برنامج دولى للسياحة العلاجية، يستهدف جذب المرضى فى جميع أنحاء العالم لزيارة مصر لمدة أسبوع لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والحصول على دورة العلاج كما هو موصوف من قبل أفضل الأطباء، والتمتع بجمال مصر، بأقل من %80 من التكلفة العالمية.

وتعاقدت «فاركو» و«برايم» مع عدد من النجوم العالميين والمحليين للترويج للحملة، أبرزهم ليونيل ميسى، ودانى ألفيس، وأحمد حسام (ميدو) ليكونوا سفراء للبرامج الترويجية التى تطلقها فى جميع أنحاء العالم.

وتعوّل مصر على «فاركو» فى تنشيط عوائد السياحة العلاجية للسوق المصرى، وتتطلع «فاركو» لتكون الشركة الأولى لتقديم مثل تلك الخدمات التى تسهم فى تعظيم العوائد الدولارية وتنشيط السياحة.

وبالتزامن مع مساعى «فاركو» للمساهمة فى القضاء على فيروس «سى»، تسعى الشركة لتوفير أدوية الأورام محلياً عبر شركة «WE CAN» التى أطلقتها، مؤخراً، بالشراكة مع الإنتاج الحربى.

ولا تتوقف طموحات «فاركو» على تلبية احتياجات السوق المحلى فقط، بل تستهدف إنشاء مصنع لها فى السوق السعودى، ليكون بوابة أقرب لدول الخليج، كما تستهدف تعزيز التواجد فى السوق الأفريقى عبر مصانعها بمصر.

تزامن إعلان وزارة الصحة الروسية البدء في إنتاج وتوزيع لقاح سبوتنيك V بعد أن أثبتت التجارب السريرية الأخيرة فعالية اللقاح المضاد لفيروس كوورنا بنسبة 92%، الحديث عن فرص مصر الكبيرة في الحصول على اللقاح الروسى ولقاحات أخرى، بعد أن أعلن رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي كيريل ديميترييف إنه وافق على توريد لقاح سبوتنيك V المضاد لفيروس كوورنا إلى مصر عبر شركة فاركو التي وصفها بأنها واحدة من مجموعات صناعة الأدوية ال الرائدة في مصر، خاصة أن تاريخ شركة فاركو في صناعة الأدوية يشهد لها بالنجاح في علاج فيروس سى، و قد برز الدور المحورى الذى لعبته شركة “فاركو” للأدوية فى توفير العلاج لملايين المصريين، وفى ذات الوقت تصدير الفائض إلى العديد من دول العالم وإفريقيا التى تعانى من انتشار فيروس (سي) بين مواطنيها.

قامت فاركو بإنشاء أكبر مصنع للمستحضرات الحيوية في إفريقيا بمنطقة العاشر من رمضان، يقوم بصناعة الأدوية الحيوية وعلاج الأورام من أمصال وطعوم وكل الأدوية الحيوية، وذلك باستثمارات تقدربـ مليار و600 مليون جنيه.

يذكر أن استفتاء عالم المال يتم وفقا لقواعد مؤسسية وموضوعية وعلي عدة مراحل 

المرحلة الأولي  كانت مهمتها اختيار القطاعات التي سيتم الاستفتاء عليها ، وقام 10 خبراء باختيار قائمة مختصرة سيتم الاستفتاء عليها ، وكذلك اختيار 100 شخصية من الخبراء الاقتصاديين والصحفيين المتخصصين للمشاركة في المرحلة النهائية للاستفتاء لإختيار افضل 50 شخصية عامة واقتصادية ومؤسسات وبنوك وشركات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار