• logo ads 2

ماهى أسباب تراجع مؤشرات البورصة؟.. خبراء يجيبون

alx adv
استمع للمقال

شروق إلهامي


أجمع خبراء أسواق المال، على أن أداء مؤشرات البورصة في تراجع ملحوظ، مؤكدين أن البورصة المصرية بحاجة لمحفزات عديدة من خلالها يتم جذب شرائح جديدة من المستثمرين.

اعلان البريد 19نوفمبر


وأرجعت رانيا يعقوب، خبيرة أسواق المال، السبب في تراجع البورصة، إلى صعود مؤشر EGX 70 في عام 2020، حيث بدأ المؤشر بعد ذلك في عمليات جني أرباح، مما أدى لهبوط واضح في المؤشر، وفي الوقت نفسه غياب دور المؤسسات.


وحول التوقعات لأخبار سوق المال خلال الفترة القادمة، قالت “يعقوب” إنه خلال الربع الثاني من هذا العام يكون السوق مازال يبحث عن قاع ليرتد منه في ظل التحركات العشوائية من جانب الأفراد وترقب المؤسسات.


وتابعت “خبيرة أسواق المال”، أن البورصة تحتاج محفزات قوية خلال الفترة القادمة، وذلك عن طريق المحفزات الضريبية؛ لجذب شرائح جديدة من المستثمرين الأفراد، ولتشجيع الشركات على الطرح في السوق.



وفي السياق نفسه، أكد أحمد أبوالسعد، خبير أسواق المال، أن أداء البورصة المصرية في تراجع واضح، وأداء سوق المال مُذرٍ ولا توجد سيولة كافية.


وتوقع “أبوالسعد” ألا توجد حركة كبيرة في سوق المال خلال الفترة القادمة، إلا بوجود تغييرات كبيرة على المستوى الهيكلي في سوق المال.


وتابع خبير أسواق المال أن البورصة تحتاج تحفيزًا بجانب العرض والطلب، من ناحية الطلب من خلال المؤسسات عن طريق ضخ الأموال داخل البورصة مع استئناف الطروحات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار