• logo ads 2

هل ترتفع أسعار الأدوات المنزلية بعد فرض رسوم على واردات الألومنيوم؟

alx adv
استمع للمقال

أكد شريف عبد المنعم، سكرتير شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار وزارة التجارة والصناعة والخاص بفرض رسوم إغراق على واردات الألومنيوم “القوالب والأسلاك والسنلدرات” سيؤثر على السوق المحلى المصري ويؤدى لارتفاع أسعار الأدوات المنزلية خلال الفترة المقبلة نتيجة لدخول الألومنيوم فى العديد من الأدوات والأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى غزو المنتجات التركية قليلة التكلفة السوق المحلى.

اعلان البريد 19نوفمبر

صناعة الأدوات المنزلية

 وقال “عبد المنعم” فى تصريحات لـ”عالم المال”، إن الألومنيوم يدخل في صناعة المنتجات بعد تشكيلها على هيئة أقراص، ومن ثم دخولها بسهولة في صناعة الأدوات المنزلية منها، الأواني، أدوات المطبخ، البوتاجاز، المطابخ المصنوعة من خامات الألمونيوم، وغيرها وبالتالي سيرتفع سعرها بعد فرض رسوم إغراق على واردات الألومنيوم.

وأضاف “عبد المنعم” أن الرسوم الحمائية كانت لابد أن تكون على المنتجات النهائية تامة الصنع القادمة من تركيا وعدم فرض رسوم على مدخلات الصناعة الخام المعد للدخول في صناعة الأدوات الألومنيوم، لافتا إلى أن قرار وزارة التجارة بفرض مثل هذه الرسوم جاء بعد مناشدة شركة مصر للألومنيوم لها وبالتالي فإن القرار سيخدم الشركة دون غيرها، مؤكدا أنه منذ يوم 13 من شهر إبريل الجاري لم تخرج شركة مصر للألومنيوم منتجات للشركات أو المصانع الصغيرة لاستمرا عملها، بالإضافة إلى أنها لديها نقص فى المقاسات الأمر الذي أدى إلى تعطل الكثير من الشركات عن العمل.

وأردف سكرتير شعبة الأدوات المنزلية، أن البضائع والمنتجات التركية تتسبب في ضرر بالغ للمنتجات المحلية والمصرية نظرا لأنه ارخص والمستهلك يقبل عليها بسبب ما يسمى ثقافة المجتمع  وعقدة “الخواجة”،  منتج ذات جودة عالية وتكلفة أقل على حد قوله.

وزيرة التجارة والصناعة

وأصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف منتجات الألمونيوم التي تشمل القوالب والسلندرات والسلك لمدة ثلاث سنوات بدءاً من منتصف شهر أبريل الجاري.

وذلك بنسبة 16.5% من القيمة CIF بحد أدنى 333 دولار للطن عن السنة الأولى، وبنسبة 13.5% من القيمة CIF بحد أدنى 271 دولار للطن خلال السنة الثانية، وبنسبة 10.5% من القيمة CIF بحد أدنى 211 دولارا للطن خلال السنة الثالثة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار