• logo ads 2

وزيرالتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون إلكترونية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، والتعليم الفنى إنه لا غش ولا تصوير في امتحانات الثانوية العامة 2021 .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي له اليوم ان امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون إلكترونية ، وسيكون التصحيح إلكتروني ، وطرق الاسئلة ستكون جديدة .

وأشار إلى أنه سيتم اتاحة فرصة امتحان اضافية للطلاب ، ويتم احتساب المجموع الاعلى ، وسيكون الامتحان في شهر يونيو بالاضافة لفرصة اخرى للتحسين في شهر اغسطس بحيث لا تكون امتحانات الثانوية العامة مسألة حياة أو موت.

وتابع وزير التربية والتعليم إلى أن التشعيب سيكون قائم هذا العام في امتحانات الثانوية العامة 2021 لعلمي علوم وعلمي رياضة .

إنه ستكون خلال الفترة المقبلة طفرة كبيرة في القنوات التعليمية التلفزيونية، وستكون كافة المواد من الصف الرابع للخامس الابتدائي متاحة على تلك القنوات، وسيكون هناك مشروع ضخم لتوفير كافة المناهج التي كانت تدرس في المدارس على القنوالت التعليمية .

وتابع : ” سيتم إتاحة كل المواد الدراسية لطلاب الابتدائية على القنوات التعليمية”،موضحا، انه في المرحلة التعليمية الإعدادية ، سيكون هناك مواد تعليمية على الانترنت ومناهج للسنوات الأولى والثانية والثالثة من المرحلة الإعدادية.

تدريس كتاب القيم واحترام الاخر للصف الثالث الابتدائى

وقال ،إنه تقرر في العام الدراسي الجديد لأول مرة أن يتم تدريس كتاب القيم واحترام الاخر على تلاميذ الصف الثالث الابتدائي.  

ومن المقرر أن  يسير منهج هذا الكتاب على محاور نظام التعليم الجديد ، مضيفا : ”  نتحدث فيه عن كل القيم التي نحتاج الى ان نهتم بها ، لافتا الى ان ذلك تلبية لتعليمات السيد رئيس الجمهورية”.

بدء العام الدراسى بالجامعات والمدارس 17 أكتوبر

وأعلن وزير التربية والتعليم إنه من المقرر عودة الدراسة وبدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات 17 أكتوبر .

وأضاف  الوزير أن الاجتهادات الخاصة بتقليص أيام الدراسة وعددها خاطئ، لافتا إلى أن كل مدرسة سيكون لها جدول خاص بها ، مؤكدا أن حل مشكلة الكثافة تحد في ضوء أزمة كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار