• logo ads 2

متحدث الزراعة: 3 محاور رئيسية يتم العمل عليها خلال الأعياد

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش المتحدث بإسم وزارة الزراعة، إن الوزارة ترفع درجة الاستعداد القصوى خلال الأعياد، وذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة السيد القصير بمتابعة ما يحدث على أرض الواقع ، لافتًا إلي أنه يوجد ثلاث محاور رئيسية يتم العمل عليها خلال الأعياد والاحتفالات أولها، منع التعديات للحفاظ على الاراضي الزراعية والتلاعب خلال الأعياد والاحتفالات بالتعدي على الرقعة الزراعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف القرش في تصريح خاص لـ «عالم المال» ، أن المحور الثاني هو الحفاظ على صحة المواطن المصري حيث يوجد لجان مشكلة ومتابعة مستمرة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الدولة بحملات مكثفة على أماكن بيع كل المنتجات الغذائية من ” الأسماك والفسيخ والرنجة ” والمنتجات الذى يكثر الطلب عليها خلال الفترة الحالية من جانب هيئة الطب البيطري ومختلف أجهزة الدولة ويتم اتخاذ الاجراءات الصارمة للحفاظ على صحة المواطن لذا الوزارة تكثف أعمالها عليها.

وقف العمل

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، أن المحور الثالث هو الحدائق والمتنزهات واتباعها بشكل كبير ولكن هذا يختلف بسبب جائحة كورونا والحفاظ على الصحة من التنزه والتجمعات ، حيث يوجد قرار بوقف العمل فى المتنزهات والحدائق وحدائق الأسماك والاورمان والحيوان وهذا يتوافق مع اجراءات مجلس الوزراء وتعليمات وزارة الصحة والسكان ، لذا نناشد جميع المواطنين باتخاذ الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا .

وأصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارًا بإغلاق حديقة الحيوان والأورمان والأسماك وجميع الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات وذلك خلال أعياد شم النسيم، منعًا لانتشار فيروس كورونا.

‏ويأتي ذلك في إطار قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

‏وفي سياق متصل أصدر وزير الزراعة توجيهاته الى الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة خلال اعياد الربيع وشم النسيم، ‏لضمان تداول منتجات غذائية صحية وآمنة حفاظًا على صحة المواطنين من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار