• logo ads 2

اعراض كورونا الموجة الثالثة تتصدر تريند جوجل اليوم

alx adv
استمع للمقال

تصدرت العبارة البحثية”اعراض كورونا الموجة الثالثة” تريند موقع البحث العالمى جوجل فى مصر وذلك بعد ساعات من إعلان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر، حيث قالت إن أعراض فيروس كورونا المستجد لم تتغير خلال الموجتين سواء الأولى أو الثانية، وتتمثل في الأعراض الشائعة، وهي ارتفاع درجة الحرارة أو حمى أو غثيان أو سيلان الأنف أو آلام في العظام وآلام في البطن وأسفل الرقبة.

اعلان البريد 19نوفمبر

أعراض كورونا الموجة الثالثة للأطفال

وتابعت وزيرة الصحة، خلال استعراضها للوضع الوبائي في مصر خلال اجتماع مجلس الوزراء أن مع دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا، فإن بعض المصابين بالفيروس بدأوا يشتكون من تورم العينين أو ظهور طفح جلدي أو آلام في المعدة فقط، مشيرة إلى أن أعراض فيروس كورونا للكبار هي نفس أعراض كورونا الموجة الثالثة للأطفال.

وأضافت الوزيرة أن هناك ارتفاعا ملحوظا في أعداد مصابي الفيروس خلال هذه الفترة، لافتة إلى أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي أثناء اللقاء.

أعراض كورونا الموجة الثانية

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، مطمئنة المواطنين بشأن الأعراض الجانبية للقاح كورونا، مشيرة إلى أنها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخري، مناشدة المواطنين في حال ظهور أي أعراض بضرورة الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ووفقا لما رصده أطباء يعملون في مستشفيات العزل بعدد من محافظات مصر، فإن أبرز الظواهر والأعراض الجديدة التي تقترن بالموجة الثالثة لـ”كوفيد 19″؛ التهابات بالعين، وعدم التوازن بشكل عام، وتأثر عصب السمع، علاوة على الحساسية الجلدية (الطفح الجلدي) وخاصة لدى الإصابات بين الأطفال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار