• logo ads 2

استعداداً لعيد الفطر.. التموين: صرف 3 حصص دقيق مقدما للمخابز

alx adv
استمع للمقال

أصدر الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيها وزاريا بشأن مواعيد عمل المخابز خلال إجازة عيد الفطر .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد التوجيه الوزاري قيام شركة تطبيقات الكروت الذكية بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز خلال إجازة عيد الفطر ، أيام 13، 14 ، 15 مايو ، طبقا لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل للمخابز ، وصرفها لهم قبل بدء الإجازة.

وأشار إلى أن تقسيم إجازات المخابز على 3 أيام بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء إجازة العيد، وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة ثلاثة أيام مقدما.

ومن المقرر حصول المخابز على إجازات أيام ١٢ ، ١٣ ، ١٤ مايو الجاري بالتناوب فيما بينهم لتوفير الخبز المدعم للمواطنين دون نقص أو عجز، على أن تبدأ عمل كافة المخابز بكامل طاقتها بدءا من ثالث أيام العيد.

ومن المقرر أن تعمل المخابز خلال أيام عيد الفطر المبارك من الساعة الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساء، وبعض المخابز ستعمل حتى التاسعة مساء وأخرى حتى 11 مساء.

وشددت وزارة التموين على أن تقوم مديريات التموين بالتأكد من توافر الأرصدة من الأٌقماح والدقيق بالمطاحن التموينية ، وكذلك توافر أرصدة الدقيق البلدي بالمخابز البلدية بنطاق كل مديرية .

وقرر وزير التموين منح المطاحن التموينية بالقطاعين العام والخاص إجازة أيام 12 ، 13 ، 14 مايو ، على أن تقوم المطاحن التي لاترغب في الحصول على هذة الإجازة من إخطار مديرية التموين المختصة بذلك ، بحيث تقوم المديرية بإخطارشركة سمارت لها ، وذلك بحد أقصى الأربعاء المقبل .

وتقوم وزارة التموين بصرف حصة ثلاثة أيام من الأقماح مقدما للمطاحن التموينية بالقطاعين العام والخاص ، طبقا لمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برامج القمح التمويني وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المستوردة للمطاحن التموينية .

وأكدت وزارة التموين إيقاف العمل بمواقع استلام القمح المحلي في اليوم الأول والثاني من عيد الفطر المبارك، علي أن يبدأ العمل في اليوم الثالث من عيد الفطر، بعد إجراء عمليات التطهير والتعقيم للمواقع التي تستلم الأقماح المحلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار