• logo ads 2

للأغنياء فقط.. كيلو الكعك يسجل 250 جنيها فى بعض المحال التجارية

alx adv
استمع للمقال

يحرص المصريين على تناول الحلوي المختلفة خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وعلي مدار القرون السابقة اعتاد الجميع على تناول الكعك ويعد الكعك من العادات القديمة التي حرص قدماء المصريين علي صناعتها في المناسبات وتم معرفة ذلك من الرسومات الموجودة على جدران المعابد القديمة، حيث كان يتم عمل الكعك علي شكل قرص الشمس وبعض أشكال الحيوانات، كما وجدت طريقة تصنيع الكعك علي جدران أحد المعابد والتي لا تختلف عن الطريقة الحالية لإعداد كعك العيد وتوارث الأجيال هذه الطريقة حتى وصلت إلينا ويصبح عادة يحرص عليها المصريون في عيد الفطر.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويعود تاريخ تصنيع الكعك في العصر الإسلامي كما ظهر في بعض النقوش بالمتحف الإسلامي إلى الدولة الطولونية وكانوا يشكلونه فى قوالب ويكتبون عليه كل وأشكر مولاك ثم بعد ذلك انتقل إلى العصر الإخشيدي وكان من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر وكان يقوم الحاكم بتوزيع الكعك على العاملين والمواطنين.

ومن جانبها رصدت كاميرا “عالم المال” أسعار الكعك والبسكويت والغريبة فى منطقتي السيدة زينب ووسط البلد ومدي إقبال المواطنين على شرائها وارائهم فى الاسعار لهذا العام.

وفي منطقة السيدة زينب تميزت نسبة الإقبال على شراء الحلوي بالضعيفة، كما أكد عدد من المواطنين ربات البيوت بشكل خاص، ان المخبوزات الجاهزة لن تكون بنفس طعامة وجودة التى تخبز فى المنزل لأن الكميات تكون محددة وتكاليفها بسيطة، كما رأى اخرون ان الأسعار هذا العام للحلوى الجاهزة مرتفعة الى حد ما عن العام الماضى دون معرفة الاسباب، ونوهوا الى الشراء بكميات صغيرة.

الاسعار بالسيدة

وحول أسعار المنتجات تراوح سعر الكعك بين 250 و180 و140 و130 و120 و60 و50 جنيه كلا حسب نوعيته والحشو الداخلى ، أما الغريبة ترواح سعرها بين 160 و120 و 60 جنيه حسب الحشو، البسكويت تراوح بين 120 و55 و45 جنيه وفق طعمه، والبيتى فور بين 160 و140 و86  و60 جنيه .

اما منطقة وسط البلد نظرا لتميزها بالتكدس الدائم لانها نقطة تلاقي كافة المواطنين من كل الإتجاهات، فكانت نسب الاقبال على الشراء مختلفة بين التجار وأكثرهم تزاحم محال الحلوى المشهورة.

الاسعار بوسط البلد

وبلغت أسعار البسكويت من 190 الى 110 و 105 جنيه  والكوكيز بـ 110 جنيه ، والكعك من 180 الى 120 جنيه ، وعلب المشكل 6 كيلو 980 جنيه والمشكل الصفيح 625 جنيه والمشكل 2 كيلو 250 جنيه ، والبيتى فور من 170 الى 130 جنيه والغريبة بـ  160 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار