• logo ads 2

استحوذت علي 60% من السباق الرمضاني.. الشركات العقارية تنافس الأعمال الدرامية علي مواقع التواصل

alx adv
استمع للمقال

استحوذت إعلانات الشركات العقارية علي السباق الإعلاني خلال شهر رمضان ، وظهرت المنافسة فيما بينهم بكيفية الوصول للشريحة المستهدفة من خلال إتباع أساليب تسويقية وترويجية مختلفة سواء كانت عن طريق المؤثرات العاطفية او الولاء للعلامة التجارية او التأثير الموسيقي الجذاب او تأثير الفنانين والمشاهير المقربين لقلب الجمهور استقطابا لهم بعد نجاح مسلسلاتهم الرمضانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما تتنافس القنوات الفضائية لحصد أكبر نصيب من الاعلانات خلال شهر رمضان ، وباتت إعلانات الشركات المصرية على الفضائيات تنافس الأعمال الدرامية نفسها بتكاليف مرتفعة ، وتتراوح أسعار الحملات الإعلانية من 400 إلى 250 ألف جنيه لكل 30 ثانية إعلان ،وذلك على حسب تسعيرة العمل الدرامي أو البرنامج ومدى شعبيته ونسبة الإقبال عليه.

وتستعرض بوابة عالم المال فى التقرير التالى أهم الاعلانات للشركات العقارية ومشاريعها وتحليل الرؤية التسويقية لكل منها

حيث قال عادل شعيب الخبير التسويقي للحملات الترويجية ان اعلانات الشركات العقارية استحوذت علي 60% من الاعلانات الرمضانية وكان لها النصيب الأكبر عن باقي الشركات في القطاعات المختلفة حيث يعد الموسم الأكبر مشاهدة سواء علي شاشات التلفزيون أو مواقع التواصل .

واشار الي ان اعلان طلعت مصطفي مؤخرا اتجه للتحدث مع العميل بشكل مباشر،فمنذ بداية الاعلان استخدم رسالة كتابية لجذب الانتباه والتشويق أيضا وهي “رسالة أكتر من 100 ألف واحد مؤمنين بيها” وهو هنا يركز على “Brand appeal” أي جاذبية العلامة التجارية والولاء لها وإظهار الانتماء للمكان فضلا عن اظهار شخصيات وفئات مختلفة من المجتمع منها العامل والشيخ وباقي رسائل الإعلان لترسيخ هذا المفهوم في جمل ” بنكمل بعض .. بنشتغل ليل نهار علشان ناسنا وسعادتهم … إلخ.

أخيرا القائمين علي الإعلان ابتعدوا عن emotional appeal و الـ musical appeal طوال السنوات الماضية، خاصة بعد الإعلان الذى تم مع الفنانة اصالة والذي اثار موجة انتقاد لاذعة العام الماضي.

اما اعلان مجموعة Zed فقد أعتمد على مجموعة من الفنانين ونجوم الرياضة والمعروف ب ” Endorsement appeal”في أول ظهور لها بالموسم الرمضاني و على مستوي السياق اعتمدوا على musical appeal لوصل رسالتهم للعميل محاولة منهم لجذب الشريحة المستهدفه لامتيازات Zed سواء سهولة التسوق ووجود اماكن للترفيه والاهتمام بكل تفصيلة لسعادة العملاء ورسالة واضحة لتشديع العملاء للانضمام من خلال استمرار لازمه “طب تعالى”، كما أثار الجدل علي مواقع السوشيال ميديا وتقليد الإعلان في أكثر من منطقة شعبية.

اعتمدت mountain view على emotional appeal وهي اللعب على العواطف بالأخص السعاده و واضح من سياق الاعلان من خلال لمة العائلة والحكاوي على الإفطار وأثناء الإجازة والمصايف أو سهرة ممتعة مع الأصدقاء ورجوع المغترب من السفر وفرحة العائلة.

فيما اعتمدت معمار مرشدي في إطلاق اعلانها الجديد لمشروعها في العلمين الجديدة على musical appeal ووجود الفنانة مريام فارس والفنان أسر ياسين حيث استغلال الدقائق البسيطة المتاحة فى الاعلان لاظهار المناظر الخلابة والجو البديع في مدينة العلمين لتشجيع الشريحة المستهدفة على خوض التجربة بأنفسهم .

واعتمدت تطوير مصر في إعلانها على الـ musical appeal واستخدام اغنية معبرة عن السعادة “fly me to the man ” التي توفرها لعملائها مع اظهار جمال وتميز اللي بتقدمه للعميل فى محاولة منها خلال الإعلان لجذب العميل لإحساس الذى يمكن أن يعيشه معهم من خلال لقطات تصويرية مختلفة تدل على ذلك سواء علي البحر في النهار أو في الليل أو في السهرات.

اعتمدت مصر ايطاليا على emotional appeal من خلال الرسائل التى تبعث بها الفنانة منى ذكي طول الاعلان مثل ” مكان تتدخله وترجع تفتكر ، توصل لمكان طول عمرك بتتمناه ، تسهر وتحكي لسنين قدام ، تقعد مع نفسك تحلم وتخطط.”

واعتمادهم على مني ذكي إختيار مميز لانها لأول مرة تشارك فى سباق رمضاني حاليا بمسلسل جاذب للتريند وكبطلة للإعلان هي أقرب للفئة المستهدفة في إظهار رسائل البراند.

كما اعتمدت شركة المراسم في إعلانها على الـ musical appeal باغنية خاصة لها تحت عنوان حكاية بدأت من مكان وفيها إظهار للكمبوند واستعراض للحظات الحياة في المنزل والخروج والتجمعات مع انتهاء الاعلان بـ”الحياة بدأت من هنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار