• logo ads 2

«إدارة المخلفات»: مصر ستسبق الزمن فى تطوير التعامل مع البيئة

alx adv

كشف الدكتور أحمد البرى، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، عن أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اختار محافظات القاهرة والجيزة كثيفتي السكان لتطبيق المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة، ثم تم تحديد الإسكندرية وبورسعيد والسويس كمحافظات أقل فى الكثافة السكانية.

وأضاف البرى فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن هذه الإجراءات تمكن جهاز المخلفات من المقارنة خلال تنفيذ المنظومة الجديدة بين المحافظات وبعضها البعض، كما أنه يستطيع معالجة أى مشكلات بشكل سريع خلال هذه الإجراءات.

مدة طويلة المدى

وأشار رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات إلى أن تنفيذ المنظومة الجديدة على مستوى الجمهورية كاملة سيأخذ مدة زمنية طويلة، ومع ذلك القيادة السياسية متكاتفة مع الوزارة والجهاز والجهات المعنية لتقديم كل الدعم المالى الخاص بالبنية التحتية او التعاقدات مع الشركات لتسبق مصر الزمن فى تطوير منظومة المخلفات الصلبة.

العائد البيئى

وأكد على أنه هناك عوائد اقتصادية كبيرة من تطبيق المنظومة، مشيرا إلى أن العائد الأساسى البيئى يعود على صحة المواطن التى تتأثر بالتلوث وما شابهه، كما تؤدى إلى زيادة التكلفة فى الرعاية الصحية، لذلك توجد منظومة متكاملة فى النهاية للوصول بالدولة المصرية إلى نظم إدارة المخلفات العالمية.

دكتور أحمد البرى

الجدير بالذكر أن وزراء التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والبيئة والدولة للإنتاج الحربى ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، شهدوا اليوم الخميس، مراسم توقيع محافظة القاهرة على عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة لأحياء المنطقتين الشرقية والغربية مع شركتى ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات للمنطقة الغربية و انفيروماستر للخدمات البيئة وتدوير المخلفات للمنطقة الشرقية.

وأقيمت مراسم التوقيع بمقر وزارة التنمية المحلية حيث وقع محافظ القاهرة ورئيس هيئة النظافة والتجميل العقد الاول مع الدكتورة يسرية لوزا رئيسة مجلس إدارة شركة ( إرتقاء ) كما وقع المحافظ ورئيس الهيئة على العقد الثانى مع ناصر سيد عيد رئيس مجلس إدارة شركة “انفيرو ماستر” وحضر مراسم التوقيع عدد من قيادات الوزارات والمحافظة وهيئة النظافة والتجميل والشركتين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار