• logo ads 2

حقيقة إزالة منشآت مجلة أكتوبر ودار المعارف بتطوير مثلث ماسبيرو

alx adv
استمع للمقال

قال اللواء فرج عبد الله هويدى، رئيس حى بولاق أبو العلا، إن القائمين على مشروع تطوير مثلث ماسبيرو فى محافظة القاهرة وضعوا خطط تنفيذية على مراحل كإحلال وتجديد اللعقارات فى المنطقة، وتعد العقارات المطلة على نهر النيل مباشرة ومجاورة لمبنى ماسبيرو وتشمل مقرات مجلة أكتوبر ودار المعارف، ضمن الخطة الموضوعة ولكن فى مرحلة ثانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف اللواء فرج، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو له مراحل تنفيذية، كما أن محافظة القاهرة بشكل كامل تشمل مراحل لإزالة العشوائيات والمنشآت الآيلة للسقوط وتطويرها وإحلالها بعقارات جديدة حضارية.

وأشار إلى أن مشروعات إزالة العشوائيات مستمرة على مستوى محافظات مصر جميعها، وهى أماكن ومنشآت يعاد تأهيلها من جديد.

الموعد غير محدد

وأكد اللواء فرج على أن العقارات التى تشمل مجلة 6 أكتوبر ودار المعارف المطلة على نهر النيل والمجاورة لمبنى ماسبيرو دخلت ضمن خطة التطوير والإحلال ولكن لم يحدد لهم موعد إلى هذه اللحظة.

وتولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية كبرى لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو، نظرا لموقعها، حيث تقع في نطاق حي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبدالمنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة نحو 900 متر.

ويعد تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، من أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالقاهرة لإعادة رونقها الحضاري، الذى سيغير من خريطة المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

وإنتشرت صورة منذ أيام عبر مواقع التواصل الإجتماعى حول  ازالة عدد من العمارات المطلة على نهر النيل بجوار مبنى التلفزيون فى المراحل القادمة من مشروع تطوير منطقة ماسبيرو و تطوير الواجهة النيلية للقاهرة، وسيتم  انشاء عدد من الأبراج لتحل محل العمارات القديمة بالاضافة الى تطوير مبنى التلفزيون، ومن ضمن المباني مجلة اكتوبر ودار المعارف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار