• logo ads 2

عقب اختياره نائبا لرئيس لجنة الزمالك.. معلومات عن المصرفى المخضرم محمد الإتربي (بروفايل)

alx adv
استمع للمقال

كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أسماء اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، لحين إقامة الانتخابات بعد الحكم ببطلان لائحة نادى الزمالك.

اعلان البريد 19نوفمبر

وجاء القرار بشأن اللجنة الجديدة وضم كل من

حسين لبيب  رئيسا 
محمد الاتربي نائبا 
حسين السمري مديرا تنفيذيا متطوعا
طارق جبريل مديرا ماليا
عاطف النمر مديرا للنشاط الرياضى 
الأعضاء : 
حسام المندوه 
هاني بيرزي 
عمرو ادهم
حسين السيد

وتستعرض بوابة عالم المال السيرة الذاتية للمصرفى المخضرم محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، نائب رئيس لجنة الزمالك الجديدة.

يعد من أحد رواد القطاع المصرفي في العالم العربي ومن أكثر الشخصيات تأثيرا في الاقتصادي المصري والأفريقي ،  صعد لمقعد القيادة في بنك مصر في يناير 2015، بعد سلسلة من الإنجازات في حياته العملية التي تخطت 35 عاماً قضاها قائداً بارعاً بين ربوع القطاع المصرفي المصري، وحقق خلالها سلسلة من النجاحات المشهودة ، كما يتمتع الإتربي بعقلية مبتكرة قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي بالقطاع المصرفي فاستطاع في فترة وجيزة تحسين الأداء وتطوير أساليب العمل داخل أعرق بنوك العالم وتطوير القدرات التسويقية والمهارات البيعية لكتبية العمل في بنك مصر.


تكريمات عديدة في المحافل الدولي

كللت إنجازات “الإتربي” بتكريمات عديدة في المحافل الدولية، وعززت فرص التفاؤل برئاسته لاتحاد بنوك مصر، بقدراته المصرفية والإدارية لاستكمال مهام التطوير النافذ إلى مستقبل لا مكان فيه لمفتقري الوعي والعلم والتكنولوجيا، وهو استكمال المهمة الكبرى، وفق توجه الدولة والبنك المركزي المصري نحو تحقيق تحول رقمي، يضاهي نماذج كبرى الأمم المتقدمة في التكنولوجيا المالية، وهو ما تبرزه مهارات “الإتربي” ونجاحاته في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة تحت قيادته في بنك مصر.

ونجح “الإتربي” في قيادة بنك مصر باقتدار أسفرت جهود “الإتربي” التي بذلها منذ توليه قيادة بنك مصر إلى حصول البنك على عدة جوائز؛ منها: جائزة أفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل في الشرق الأوسط من مجلة “جلوبال فينانس” لثلاثة أعوام متتالية منذ تولية المنصب “2015، 2016، 2017”. 

كما حصل البنك على صدارة التصنيف من قِبلِ وكالة “بلومبرج” العالمية كأفضل بنك في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية عن النصف الأول لعام 2016، ويأتي ذلك استمرارا لاستحواذ البنك على صدارة هذا التصنيف منذ بداية 2015.

وعلي صعيد تمويل المشروعات، فقد حصل البنك على جائزة أفضل بنك في تمويل المشروعات على مستوى القارة الأفريقية “Best Project Finance House In Africa” لعام 2015.

وحصد جائزة “أفضل بنك في تمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية” لـ عام2017، إلى جانب حصوله على جائزة “أفضل عملية تمويل طاقة شمسية على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2017″، كما حاز البنك على جائزة “أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية 2017.

وحصد بنك مصر جائزة أفضل بنك مصري لترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات لعام 2018. 

وحصد جائزة البنك الأسرع نموًا في عمليات التسوق عبر الإنترنت لعام 2019، وحصد جائزتي أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية والأفضل في المسؤولية المجتمعية لعام 2019، كما حصد جائزة عملية العام في إفريقيا لعام 2019.

إنجازات في العمل المصرفي

لم تقتصر نجاحات “الإتربي” على توليه قيادة بنك مصر، بل جاء هذا المنصب نتيجة لسلسلة كبيرة من النجاحات الأخرى وطريق طويل حافل بالإنجازات في العمل المصرفي، حيث تجاوز “الإتربي” الثلاثين عاما في القطاع المصرفي، حيث بدأ طريقه عام 1977 في البنك العربي الأفريقي الدولي بعد عام واحد من تخرجه من كلية التجارة بجامعة عين شمس، ليمر إلى محطة جديدة في بنك الائتمان الدولي عام 1983، ثم إلى أطول محطاته في العمل المصرفي في بنك مصر الدولي “بنك قطر الوطني حالياً”، حيث قضي “الإتربي” أكثر من 22 عاما في البنك، واكتسب العديد من الخبرات في ظل وجوده به.

وفي سبتمبر 2005 رحل “الإتربي” لمحطة جديدة في البنك العقاري المصري العربي كعضو منتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة، ثم إلى الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي في 2009، ليعود في2011 للبنك العقاري المصري العربي، ولكن ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة، وشغل أيضا عضوا بمجلس إدارة بنك القاهرة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع.

وقبل الوصول للمحطة الأخيرة في بنك مصر، مر “الإتربي” بالبنك المصري الخليجي ليشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك من يناير 2013 لديسمبر 2014 قبل أن يخلفه “نضال عصر”، وحقق “الإتربي” نجاحات مبهرة في ظل قيادته للبنك المصري الخليجي؛ مما عزز من وجودة حالياً كرئيس لثاني أكبر بنك في السوق المصرية.

الخبرة الواسعة للإتربي تجعل له مقومات الوجود في أكثر من مكان في وقت واحد، فيشغل “الإتربي” بجانب رئاسته لبنك مصر، رئاسةَ اتحاد بنوك مصر، كما أنه يشغل عضوية العديد من المؤسسات المالية.
 
وبذل محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر جهودا كبيرة حيث أنه على رأس القيادات المصرفية التي تعى أن البنوك لم تعد تقتصر الآن على الأنشطة المصرفية التقليدية ولكن استكشاف سبل جديدة لزيادة الأعمال والاستيلاء على السوق الجديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار