• logo ads 2

نائب محافظ القاهرة لـ«عالم المال»: عقار السيدة زينب المنهار صدر له قرار إزالة

alx adv
استمع للمقال

كشفت المهندسة جيهان  عبد المنعم نائب محافظ القاهرة  للمنطقة الجنوبية عن تفاصيل تقرير العقار 4 فى شارع النجار بمنطقة  المنيرة بالسيدة زينب، حيث وقع  انهيار بالعقار ليلة أمس الجمعة  مما أسفر عن سقوط الواجهة الرئيسية بكاملها، مؤكدة أن المبني كان  خاليا  من السكان تماما ولم تحدث إصابات او وفيات جراء الإنهيار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت ” جيهان” فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن العقار مكون من طابق أرضي وأربعة طوابق متكررة أعلي من حوائط حاملة وأسقف خرسانية محملة علي كمرات حديد وروابط من عروق خشبية، مؤكدة أنه صدر قرار هدم لسطح الأرض رقم ١٧ لسنة ٢٠١٨.

 

إخلاء العقار

وأشارت إلى أنه تم إرسال إشارة إخلاء للعقار  في حينه وتبين وجود تظلم له في لجنة التظلمات بالمنطقة الجنوبية والذي أيد قرار الهدم.

 

وتابعت بأن العقار يسبب خطورة علي السكان وعلي المارة نظرا لوجود أسقف وحوائط معلقة مما يستوجب التدخل من الحي بإزالة العقار، لافتة الى أنه جاري حتى صباح اليوم السبت  تنفيذ الإزالة عن طريق الحي علي نفقة المالك .

 

حفظ الأرواح

ونوهت إلى أنه تم إخلاء العقارات المجاورة من السكان حفاظا علي الأرواح والممتلكات،  وجاري إعداد مشروع قرار للعقار ٦ بالشارع ذاته وهو مجاور لعقار رقم 4  حيث تأثر بسقوط جزء من الحوائط علي الحائط الخاص به علي اللجان الهندسية المختصة لإصدار القرارات واتخاذ الإجراءات القانونية  المناسبة في هذا الشأن.

 

كما أنه تم ارسال كتاب إخلاء للعقار المجاور رقم ٦  وتم عمل تقرير حادث للعقار رقم ٤ وتسليمهما لقسم الشرطة .

 

ويذكر أن الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حى السيدة زينب نشر تعليق مساء أمس  الجمعة عبر الصفحة الرسمية للحى على موقع فيس بوك ، اشار فيه الى انه تم الانتهاء من إستكمال إزالة العقار رقم ٤ حارة النجار المنيرة حتى سطح الأرض تحت إشراف مدير متابعة الجنوبية جمال حسين والإدارة الهندسية  احمد مرزوق ورئيس قسم الازالات  سيف بكر ورئيس قسم الخلالات جميل الدرس وذلك على نفقة مالك العقار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار