• logo ads 2

محلية البرلمان لـ عالم المال: إستضافة مصر للدورة الـ 25 لمنظمة مدن إفريقيا دليل قدرتها على مواجهة تحديات الجائحة

alx adv
استمع للمقال

قال النائب محمد وفيق وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، إن إستضافة مصر للدورة الـ 25 لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية اليوم الخميس ولمدة يومين ، يبعث رسالة إلى العالم ان الدولة قادرة على التحديات التى فرضتها جائحة كورونا كما أنها لن تهتز محليا ولا إقتصاديا ، بسبب تطبيقها كافة والاجراءات الاحترازية داخل كل القطاعات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف وفيق فى تصريح لـ “عالم المال” أن القيادة السياسية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادرة وحكيمة فى قراراتها، وجعلت مصر تستعيد دورها مع الدول الافريقية ودول العالم.

تطور تكنولوجى

وأشار إلى أن مصر دخلت مرحلة التطور التكنولوجي فى بناء المدن الذكية ، والدليل وجود المدن الجديدة السكنية والادارية والصناعية ، بنظم بناء متطورة وبتصميمات أوروبية ومسافات بينية رائعة بين المنشآت.

وتابع بأن إفتتاح المقر الاقليمى لقطاع شمال افريقيا لمنظمة المدن فى القاهرة ، دليل على ان مصر دائما تأخذ على عاتقها النهوض بتنمية الدول الافريقية وبالتالى لا تتأخر عن دورها الداعم والمساعد للقارة السمراء.

7سنوات من العمران

ويذكر ان قال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى كلمته صباح اليوم خلال بدء جلسات الدورة ، :” رؤية الدولة المصرية وقيادتها السياسية المتعلقة بضرورة مشاركة خبرتنا في مجال تطوير البنية الأساسية ، متعلقة بمجموعة من الحقائق الملهمة في هذا الصدد والانجازات التي تحققت خلال السنوات السبع الماضية ، فقد استطاعت مصر خلال السنوات السبع الماضية أن تحقق طفرة غير مسبوقة في مستوى العمران والتنمية والتطور الحضري “.

وتابع :” حيث تم بناء 20 مدينة جديدة ، وهي تعادل تقريبا 90% من عدد المدن التي تم بناءها خلال 50 عاما كاملة ، وتقوم الدولة بتبني مشروعات عملاقة في مجال السكن حيث يجري تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن برنامج سكن لكل المصريين ، كما تقوم الدولة بالقضاء على ظاهرة العشوائيات وتوفر مساكن بديلة كريمة وآمنة لحوالي 23 مليون مواطن”.

واستكمل :”أضف الي ذلك أن مصر تشهد تطورا في جودة الطرق المحلية والإقليمية والدولية  حيث تحتل مصر المركز 28 عالميا في مؤشر جودة الطرق وفقا لتقرير التنافسية العالمية ، وربما يكون من أبرز ملامح دور  الطرق في دعم الاتصال الجغرافي والتكامل الاقتصــــادي بين مصـــــــــر ودول القـــــــارة الإفريقيـة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار