• logo ads 2

“خبير تربوى”: تكرار امتحانات الثانوية هدية من السيسي

alx adv
استمع للمقال

أشاد الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج  بكلية التربية جامعة عين شمس، والخبير التربوى، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن منظومة التعليم الجديدة، والإصلاحات التى تقوم بها الدولة للارتقاء بالطالب المصرى لمواكبة التطور الرقمى والتكنولوجى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “شحاتة” إن وجود الرئيس السيسى فى افتتاح مثل هذه المنشآت العلمية، يشير إلى أن الدولة مهتمة بالتعليم الجامعى، وما قبل الجامعى، مؤكدا أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لإعداد انسان جديد لمجتمع عصرى، يواكب سوق العمل ومتغيراته.

وأضاف “شحاته” لـ”عالم المال” أن وزارة  التربية والتعليم فى الفترة الاخيرة تُولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم عن بعد، إلى جانب مراعاة الشروط الصحية، وكذلك الاعتماد على بنك المعرفة والكتاب الإلكتروني .

الجامعة المصرية اليابانية

 وأكد الخبير التربوي، أن افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، يعد توسعا كبيرا بالتعليم الجامعي، كما أنه إشعار باهتمام الحكومة بنقل الدولة المصرية إلى المستوى العالمي في مجال التعليم والصناعة والتكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي، وذلك عن طريق نقل الخبرات اليابانية والفكر الصناعي المُتقدم الذي يحظى به التعليم الياباني،لافتًا إلى أن تفاعل الطالب المصري مع هذه التقنيات الحديثة سيؤهله لتحقيق التفوق والتعامل مع العصر الرقمي بكفاءة.

امتحانات الثانوية العامة

وعن تصريحات السيسى بشأن، تكرار امتحانات الثانوية العامة الى 3 مرات، ليحصل الطالب على أعلى درجة، أكد أن هذا الامر بمثابة هدية من رئيس الجمهورية للشباب، مشيرا إلى أنها ستوفر لأولياء الأمور مصروفات عام كامل، بالإضافة إلى تحسين العملية التعليمية بالنسبة  للطلاب، موضحا أن امتحان الثانوية العامة العام المقبل سيقيس القدرات العقلية للطالب لا قدرتهم على الحفظ فقط، وذلك من خلال أنماط الأسئلة المقدمة.

 وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالى والتربية والتعليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار