• logo ads 2

يوليو شهر الفرحة.. 6 أخبار سارة ينتظرها المصريين

alx adv
استمع للمقال

 

مع بداية شهر يوليو، يبدأ العام المالي الجديد ،2021-2022 ، وبه تتحقق 6 أخبار سارة للموظفين خلال أيام.. زيادة في المرتب ونصف شهر إجازة؛ وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين الأحوال المعيشية والاجتماعية والاهتمام بحياة الإنسان المصري، والحفاظ عليه اجتماعيا واقتصاديا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يوليو شهر الانتعاشة للمصريين
وعلى إثر ذلك، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، العديد من القرارات، التي ستكون بمثابة البشرى السارة، لملايين من المصريين، والتي سيجري تنفيذها مطلع شهر يوليو المقبل، على النحو التالي:

 

1- تنفيذ قرار رئيس الجمهورية برفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة إلى 2400 جنيه، لتزيد المرتبات إلى 8400 جنيه شهريا، للموظفين بالدرجة الممتازة أو ما يعادلها، و6000 جنيه شهريا للموظفين على الدرجة العالية أو ما يعادلها، و4800 جنيه شهريا للموظفين على درجة مدير عام أو ما يعادلها، و4200 جنيه شهريا، للموظفين على الدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها، و3600 جنيه شهريا للموظفين المدرجين على الدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها، و3120 جنيها شهريا للموظفين المدرجين على الدرجة الوظيفية الثالثة أو ما يعادلها.

 

و2880 جنيه شهريا للموظفين المدرجين على الدرجة الوظيفية الرابعة أو ما يعادلها، و2640 جنيها شهريا، للموظفين على الدرجة الخامسة، والحد الأدنى 2400 جنيه شهريا للموظفين المدرجين على الدرجة الوظيفية السادسة أو ما يعادلها.

 

2 – حصول الموظفين على نحو 15 يوما، نصف شهر إجازة، إجازات رسمية وطنية «الاحتفال بثورة 30 يونيو، ذكرى ثورة 23 يوليو، نصر أكتوبر»، إجازات رسمية أخرى لمناسبات دينية «وقفة عرفات، عيد الأضحى»، بالاضافة إلى العطلات الرسمية «الجمعة، السبت» لبعض الجهات.

 

3 ـ حصول الموظفين بالحكومة والمخاطبين بقانون 81 على علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وكذلك منح العاملين غير المخاطبين بالقانون على علاوة خاصة بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

 

4 – البدء في تنفيذ المشروعات الاستثمارية، من بينها 12 ألف مشروع كاستثمارات حكومية ضمن استراتيجية وخطة الدولة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

5 ـ التوسع في إنشاء وتنفيذ شبكات جهاز تشعيل مترو الأنفاق، حيث تتضمن هذه المشروعات توسعة شبكات مترو الأنفاق والقطار الكهربي.

 

6- زيادة المعاشات لتحسين الأحوال المعيشية لأصحاب المعاشات، وذلك بعد أيام مع حلول شهر يوليو؛ ليصبح معاش شهر يوليو بزيادة 13%، يستفيد منه أكثر من 10 ملايين من أصحاب المعاش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار