• logo ads 2

هاني توفيق: إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال ستؤدي إلى زيادة الربحية (حوار)

alx adv
استمع للمقال

الرئيس السابق للجمعيتين المصرية والعربية للاستثمار المباشر

في حواره مع “عالم المال”:

– عودة المستثمر الأجنبي مرهونة بعودة المستثمر المصري

– وزير قطاع الأعمال ينفذ برنامج تطوير الشركات

تنفيذ الطروحات وموعدها في حاجة لقرار سياسي وليس قرار اقتصادي

أكد هاني توفيق، الرئيس السابق للجمعيتين المصرية والعربية للاستثمار المباشر، على ضرورة تحفيز الاستثمارات المباشرة، وإنشاء شركات جديدة، وعمل اكتتاب عام من خلال سوق المال، مما سيؤدي إلى زيادة الشركات و الأرباح، وينعكس على البورصة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “توفيق”، في حواره مع “عالم المال”، أنه في حالة تنفيذ الطروحات الحكومية ستكون هناك بعض التضحية لأن مضاعفة ربحية البورصة منخفضة، وتنفيذ الطروحات وموعدها في حاجة لقرار سياسي وليس قرار اقتصادي.

وإلى نص الحوار:

مع عودة الاهتمام بشركات قطاع الأعمال.. هل آن الآوان لتنفيذ الطروحات؟

إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام ستؤدي إلى زيادة ربحية الشركات، واستمرار عملها، ولابد من ضرورة النظر في أمر الشركات التي لاترقى لاستمراريتها، ويقوم وزير قطاع الأعمال بتتفيذ برنامج تطوير شركات قطاع الأعمال.

كيفية استفاد سوق المال من تنفيذ برنامج الطروحات.. هل تساعد في زيادة السيولة داخل سوق المال المصري؟

بشأن الطروحات وفي حال تنفيذيها سيكون في بعض التضحية لأن مضاعفة ربحية البورصة منخفضة، وتنفيذ الطروحات وموعدها في حاجة لقرار سياسي وليس قرار اقتصادي، وعند تنفيذ برنامج الطروحات سينطبق قانون يسمى “Say” وهو أن العرض يخلق الطلب عليه، شرط أن تكون البضاعة المطروحة وأسعارها مناسبة لجذب المستثمر.

ما هى المحفزات المطلوبة للبورصة المصرية في الوقت الحالي؟

البورصة ليست في حاجة لمحفزات، ولكن لابد من تحفيز الاستثمارات المباشرة، وإنشاء شركات جديدة، وعمل اكتتاب عام من خلال سوق المال، وفي حالة تنفيذ هذا سيؤدي إلى زيادة الشركات، وزيادة الأرباح، وينعكس على البورصة المصرية، ولزيادة نشاطها لابد من ضرورة تقديم خصم ضريبي للشركات التي يتم طرحها بالبورصة، والإعفاء من ضريبة توزيعات الأرباح، وتهيئة مناخ مناسب للاستثمار.

متى يعود المستثمر الأجنبي إلى البورصة المصرية مرة أخرى؟

عودة المستثمر الأجنبي إلى البورصة المصرية مرهونة بعودة المستثمر المصري، إذا دخل المستثمر المصري سوق المال المصري سيعود المستثمر الأجنبي مرة أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار