• logo ads 2

الإسكندرية: فتح كافة المجازر الحكومية مجانًا خلال عيد الأضحى

alx adv
استمع للمقال

قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه سيتم فتح كافة المجازر الحكومية بالمحافظة مجانًا أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي مع توقيع الكشف عليها قبل وبعد الذبح خلال أيام عيد الاضحي المبارك حتى رابع أيام العيد، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووجه الشريف، في بيان اليوم الاثنين، مدير مديرية الطب البيطري الدكتور يوسف شباط بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحال الجزارة؛ للتأكد من سلامة المعروض، مؤكدًا ضرورة تجهيز كافة المجازر التابعة للمديرية للعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.

وشدد على حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محال الجزارة حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وعدم إعاقة حركة المرور، مؤكدًا التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.. موجها رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع لرصد الشوادر المخالفة مع تكثيف حملات النظافة.

زيادة أعداد الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر

من جهته، قال مدير مديرية الطب البيطري: “إنه سيتم زيادة أعداد الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر؛ لضمان حسن سير العمل عن طريق انتداب أطباء بيطريين من مختلف إدارات المديرية طوال أيام العيد”، مشيرًا إلى أن المجازر الحكومية بالمحافظة هي (المجزر الآلي للحوم بزاوية عبد القادر بالعامرية – مجزر أبو قير للحوم).

يُذكر أن المجزر الآلي للحوم بزاوية عبد القادر بالعامرية قد تم رفع كفاءة خطوط الذبيح بعنبر حيوانات التسمين لتصبح طاقة الذبيح 40 عجلًا في الساعة أي في الوردية (10 ساعات) قرابة 400 عجل، وتقدر طاقة الذبيح بعنبر الضأن به 1000 حيوان في الوردية.

أما عن مجزر أبو قير للحوم فقد تم رفع كفاءته لتصبح طاقة الذبيح به 200 عجل بالوردية و500 ضأن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار